10 مواقف لن تنساها الجماهير المصرية لـ تركي أل الشيخ

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 05:03 ص
كتب: علي صلاح
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
شهدت الفترة الماضية أزمة كبيرة بين تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكه العربية السعودية والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، وبين مجلس إدارة النادي الأهلي والمتمثلة  في محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

ووصلت الأزمة بين تركي أل الشيخ إلي حد التراشق بالألفاظ بين محمد سراج الدين عضو مجلس الإدارة وتركي آل الشيخ على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويرصد "وان ثري" 10 مواقف لن تنساها الجماهير المصرية لـ تركي أل الشيخ في مصر في الفترة الماضية.

رفع القيمة التسويقية للاعبين
كان تركي آل الشيخ من أهم الأسباب التي قامت برفع القيمة التسويقية للاعبين في مصر، بعد شراء مهاجم الأهلي صلاح محسن من إنبي مقابل 35 مليون جنية كاغلى صفقة في تاريخ مصر في ذلك الوقت.

وجاء ذلك الرقم بطلب الأندية المصرية واللاعبيين مبالغ كبيرة من أجل التخلى عن لاعبيه، وخاصة لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

شراء نادي الأسيوطي
قام تركي آل الشيخ بشراء نادي الأسيوطي بعد خلافة مع إدارة النادي الأهلي وتقديم استقالته من الرئاسة الشرفية بعد الأزمة الأولي مع محمود الخطيب.

ونجح تركي في شراء الأسيوطي وتغير أسمه إلي بيراميدز، وقام بالتعاقد مع أفضل لاعبين في مصر وبمبالغ كبيرة والمنافسة على البطولات المحلية والأفريقية.

واستطاع بيراميدز أثناء رئسة تركي الفوز على الأهلي ذهابا وإيابا في بطولة الدوري المصري، وحصد المركز الثالث في أول موسم له في بطولة الدوري المصري والمشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

الصلح مع محمود الخطيب 
بدأت محاولات تركي اّل الشيخ للمباردة بالصلح مع محمود الخطيب وباقي أعضاء مجلس الادارة من خلال نشر بعض الصور له مع خالد الدرندلي عضو المجلس، ثم الكف عن تصريحاته المسيئة عن الخطيب والنادي الأهلي بشكل عام، أعقب ذلك رفضه التجاوز ضد الخطيب في تغريدة أثارت اندهاش الجميع.

الاستعانه بتركي من أجل إنقاذ السعيد وفتحي
بعد علم إدارة الأهلي توقيع عبد الله السعيد لاعب الفريق السابق للزمالك، بالإضافة إلي التواصل مع أحمد فتحي للتوقع للقلعة البيضاء.

تدخل تركي آل الشيخ من أجل إنقاذ الموقف، وبالفعل هو ما تم بعد اقتناع عبدالله السعيد التجديد للأهلي وترضيه ماديا.

ورد أموال نادي الزمالك بشأن الثنائي، قبل أن يستغني الأهلي فورًا عن السعيد ويقرر بيعه لأهلي جدة السعودي.

مساندة مرتضي منصور والتعاقد مع صفقات سوبر للزمالك
وبعد أزمة تركي مع الخطيب، توجه تركي ال الشيخ إلي مرتضي منصور ودعم نادي الزمالك في العديد من الصفقات على راسها التعاقد مع جروس المدير الفني للزمالك والثنائي التونسي فرجاني ساسي وحمدي النقاز.

اتهامات مجلس الخطيب 
اتهم تركي ال الشيخ مجلس النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بالحصول على هدايا خاصة وصرف دعمه في الأغراض الشخصية لأعضاء المجلس بالكامل وانتقاعهم من وراءه دون وجه حق،

اتهامات تركي أكد فيها حصول مجلس الخطيب على دعم تعدى الـ300 مليون جنيه ماليًا بالإضافة إلى حصولهم على هدايا تمثلت في ساعات "روليكس" وبعض الشيكات الخاصة، الأمر الذي لم يثبت في المحاضر.

مناوشات تركي ومحمد سراج الدين
دخل محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة الأهلي في مناوشات مع تركي ال الشيخ بعد اتهام الأخير بحصول اعضاء النادي على هدايا منها، والانتفاع منها بدون وجه حق، وهو ما دفع سراج الدين للخروج للرد على تصريحات تركي ال الشيخ.

ووصلت هذه المناوشات بين الثنائي إلي حد التطاول بالألفاظ، وهو ما جعل إدارة الأهلي بالدخول مومنع أي عضو من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

دعم مؤمن زكريا في أزمته
يحسب لتركي ال الشيخ الوقوف بجانب مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي في أزمته الأخيرة، وتحمل تكاليف علاجه بالكامل، في الفترة الأخيرة.

مهرجان إعتزال عاشور
جاء مهرجان اعتزال حسام عاشور لاعب النادي الأهلي، هي الشوكه الكبيرة التي وضعها تركي ال الشيخ في وجه النادي الأهلي، بعد اعلان تكفله كل الأمور المادية لعاشور، بعد اعلان الأهلي عدم تجديد عقد اللاعب.

ولكن رفض إدارة الأهلي عرض تركي أل الشيخ، أدى إلى ثورة تركي معلنًا غضبه مرة أخرى معلنًا أن ذلك المجلس "مفهوش رجالة".

حلم الفنكوش.. بناء استاد للأهلي
وعد تركي ال الشيخ جماهير النادي الأهلي ببناء استاد خاص للنادي الأهلي، لتحقيق أحلام جماهير النادي الأهلي، وبالفعل قام رئيس هيئة الترفيه بجمع عدد من المستثمرين لإنشاء مشروع مدينة رياضية ضخمة تحمل اسم وشعار النادي الأهلي المصري، الأمر الذي لم يتحقق مع الوقت ليصبح "حلم الفنكوش".