5 أسباب تكشف سر تحول موقف فايلر تجاه أزارو

الأربعاء 08/يوليه/2020 - 05:45 م
كتب: إسلام عبد السلام
فايلر ووليد ازارو
فايلر ووليد ازارو
إنتقل وليد أزارو لاعب الأهلي إلي صفوف الإتفاق السعودي في فترة الإنتقالات الماضية بعد طلب رحيل اللاعب من قِبل رينيه فايلر المدير الفني للفريق .

وجاءت رغبة فايلر في رحيل اللاعب آنذاك ليس لأسباب فنية فقط ولكن بسبب خلافات مع اللاعب.

وخرجت أخبار من النادي الأهلي تُفيد بموافقة رينيه فايلر علي عودة وليد أزارو إلي صفوف الفريق مجدداً وإعطائه فرصة جديدة.

ويعود سر التحول المفاجئ في قرار فايلر حول عودة أزارو إلي عدة أسباب :

السبب الأول "فني" وهو رغبة رينيه فايلر في التنويع في طريقة لعب الفريق في الموسم المقبل بسبب قيام الإتحاد الأفريقي بتغيير نظام بطولة إفريقيا وإلغاء نظام الذهاب والإياب وإقرار التأهل من مباراة واحدة مما يجعل ضرورة الحفاظ علي نظافة الشباك واللعب علي الهجمات المرتدة وهي الطريقة التي يُجيد فيها المغربي.

السبب الثاني هو وجود عام واحد فقط في عقد وليد أزارو مما قد يؤدي إلى رحيل اللاعب بدون مقابل وهو ما سيُعرض النادي لخسائر مادية بعد أن كان يمتلك عرض لرحيل اللاعب إلي الصين بمبلغ 10 مليون دولار ، ووافق أزارو علي تجديد تعاقده مع الفريق لمدة موسمين بخلاف الموسم الحالي خاصة بعد موافقة فايلر علي إستمرار اللاعب.

السبب الثالث هو قيام محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بتلطيف الأجواء بين اللاعب والمدرب بعد الخلافات التي حدثت بينهم مما جعل فايلر حينها يطلب رحيل اللاعب ، ولكن تقبل فايلر إعتذار اللاعب ووافق علي عودته من جديد.

السبب الرابع هو إقناع الخطيب لفايلر بأن اللاعب لا يريد الإستمرار في السعودية بسبب تخفيض الرواتب هناك فضلاً عن عدم وجود عرض مالي قوي يجعل النادي يوافق علي بيع اللاعب وهو ما تفهمه المدير الفني للفريق.

السبب الخامس هو خوف مسئولي الأهلي من رحيل وليد أزارو إلي نادي الزمالك خاصة وأن مرتضى منصور رئيس النادي يسعي لرد إعتباره بعد رحيل لاعب فريقه محمود كهربا إلي النادي الأهلي .