حرب الصفقات تشتعل بين الأهلي والزمالك.. تفاصيل مثيرة

الخميس 16/يوليه/2020 - 08:19 ص
كتب: محمد ناجي
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
صدام قوي وعنيف بين القطبين الأهلي والزمالك يشهده ملف تدعيمات ألعاب الصالات خلال الأيام والأسابيع الماضية وهو ما دفع الناديين للقتال على الفوز بخدمات أفضل لاعبي الفرق الرياضية داخل الصالات المغطاة

الزمالك يفوز بخدمات "الدرع"
نجح مسؤولو النادي الأبيض في الإحتفاظ بخدمات يحيى الدرع لاعب الفريق الأول لكرة اليد وأفضل لاعب في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة والتي أقيمت بتونس مطلع العام الجاري بعقد يمتد لموسمين بعد صراع شرس مع النادي الأحمر والذي قدم عرضًا هائلًا للفوز بخدمات "الدرع" ولكن الأخير فضل البقاء إلى جوار كتيبة "الكومنادوز" والتي تمتلئ بالنجوم وعلى رأسهم أحمد الأحمر قائد المنتخب الوطني وأكرم يسري ووسام سامي نوار وكريم أيمن وأحمد مؤمن والصاعد بسرعة الصاروخ حسن قداح.


ويأمل "الدرع" ورفاقؤه في البقاء على قمة اللعبة سواء محليًا أو قاريًا حيث أن أبناء "ميت عقبة" يسيطرون على دوري المحترفين ودوري أبطال أفريقيا في آخر نسخة.

الأهلي يجدد لـ"منعم" ويمنعه من العودة للقلعة البيضاء
وعلى الجانب الآخر استطاع مسؤولو القلعة الحمراء في الإحتفاظ بخدمات محمد عبد المنعم لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة ونجم منتخبنا الوطني لمدة عامين إضافيين بعدما كان قوسين أو أدنى من العودة لصفوف فريق القديم الزمالك والذي عرض عليه ما يفوق المبلغ المقدم من الأهلي بمرة ونصف.


ولكن كانت رغبة "منعم" في التجديد للشياطين الحمر هي الأقوى حيث يرى أنه سيستطيع تحقيق المزيد من البطولات والأمجاد رفقة "النسر الأهلاوي" في ظل امتلاك الفريق الأحمر لأغلب نجوم منتخبنا الوطني وعلى رأسهم أحمد صلاح أفضل ضارب في العالم عام 2011 والمايسترو عبد الله عبد السلام والصاعد بقوة أحمد سعيد والأبراج العالية "محمد عادل – عبد الحليم فيهم – عبد الرحمن سعودي"، إضافة إلى الحرس القديم أحمد قطب وحسام يوسف.

 
ويسعى محمد مصيلحي المدير الفني لرجال الكرة الطائرة بالنادي الأهلي للإحتفاظ بكافة نجومه أملًا في تحقيق الرباعية التاريخية، فبعدما حصد البطولة العربية فبراير الماضي يأمل في الفوز بالثنائية المحلية "الدوري والكأس" إضافة إلى البطولة الإفريقية المزمع إقامتها نوفمبر المقبل بالقاهرة.

الفارس الأبيض يحتفظ بخدمات أنس أسامة نجم فريق السلة
استطاع الزمالك في الإبقاء على أنس أسامة نجم فريق السلة وأحد أهم لاعبي مصر خلال العاميين الماضيين، بعدما جدد له لموسمين مستغلًا بند الرعاية والذي ينص على بقاء اللاعب في صفوف الفريق الذي كان أحد ناشئيه حتى سن 28 سنة.

وقدم الاتحاد السكندري والأهلي عرضًا مغريًا لأنس أسامة حيث أن تعاقده مع الزمالك كان سنتهي بنهاية الموسم الجاري قبل أن ينجح الزمالك في الإحتفاظ بالنجم الأول للفريق الأبيض.

وأغرى مسؤولو النادي الأبيض لاعبهم بالمشاركة في دوري أبطال إفريقيا والتي تقام لأول مرة هذا الموسم تحت رعاية رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين “NBA” إضافة إلى تعويضه ماديًا.

وقاد أنس أسامة فريقه للتتويج ببطولة دوري المحترفين للمرة الاولى منذ 13 عامًا بعد الفوز على نظيره الجزيرة بنتيجة 3 – 2، وكان أهم لاعب في القلعة البيضاء خلال الموسم المنقضي.