ماذا حدث في الأهلي بعد رحيل تركي آل الشيخ؟

الأحد 19/يوليه/2020 - 08:36 ص
كتب: شادي يوسف
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
تعرض النادي الأهلي في الفترة الماضية، للعديد من الأزمات وتحديدا بعد قطع العلاقة بشكل رسمي مع تركي أل الشيخ الرئيس الشرفي بعد بيان مجلس إدارة الأهلي التاريخي ضده، بالإضافة إلى قرار إدارة النادي برد جميع التبرعات التي تقدم بها.

وفتح ذلك الباب أمام الحديث عن امكانية عدم قيام الإدارة الحمراء بتدعيم الفريق بصفقات سوبر، ولكن تمكنت الإدارة الحمراء من الاستعانة بمحاور هامة لدعم الفريق من خلال مستحقات سابقة وذلك على النحو التالي:

-ملف كوليبالي:
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم حكمًا بقبول شكوى النادي الأهلي، المقدمة ضد نادي النجم الساحلي واللاعب سليماني كوليبالي، وذلك بإلزام النادي التونسي واللاعب متضامنين بسداد مبلغ 1.400.000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى 15% فائدة سنوية، اعتبارًا من 31 أكتوبر 2019 حتى تاريخ السداد، وذلك في ضوء الشكوى التي سبق أن تقدم بها الأهلي، في إطار تكليفات الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، للقائمين على الشئون القانونية بقطاع كرة القدم للحفاظ على حقوق النادي.

-ملف ستوك سيتي
اقترب النادي الأهلي من الحصول على المستحقات المتأخرة في صفقة بيع رمضان صبحي لصفوف ستوك سيتي الإنجليزي والتي تبلغ قيمتها 2.5 مليون دولار، ويسابق مجلس الأهلي للحصول على هذه المستحقات لدعم الفريق في ملف صفقاته القادمة.

-ملف أجاي
اقترب النادي الأهلي من الحصول على 125 ألف دولار وهي القيمة التي تم تحويلها عن طريق الخطأ في صفقة انتقال جونيور أجاي للقلعة الحمراء، حيث حصل الأهلي على 25 ألف دولار ويتبقى فقط الحصول على الـ100 ألف دولار.

ومن المؤكد أن تدعم الأرقام الماضية رغبة الأهلي في حسم بقاء رمضان صبحي مع الفريق بالموسم الجديد، كما ستقلل الضغط على خزينة النادي بعد الاتفاق مع المقاولون العرب على ضم طاهر محمد طاهر لمدة 5 سنوات مقابل 20 مليون جنيه.

اقرأ ايضًا: