"البلاي أوف" الأمل الأخير لتركي آل الشيخ

الأحد 19/يوليه/2020 - 04:27 م
كتب: أحمد أشرف
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
خسر فريق ألميريا الإسباني الذي يمتلكه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية فرصة الصعود المباشر لمسابقة الدوري الإسباني "الليجا" عقب خسارته الجمعة الماضية أمام بونفيرادينا ليصبح الفريق في المركز الثالث برصيد 63 نقطة بفارق 6 نقاط كاملة عن قادش المتصدر قبل جولة واحدة فقط من نهاية المنافسات.

وعلى الرغم من خسارة فرصة الصعود المباشر إلا أن الفريق لم يفقد فرصة التأهل إلى الليجا بعد غياب دام 5 سنوات، حيث ستكون مرحلة "البلاي أوف" هي الأمل الأخير لفريق ألميريا.

اقرأ أيضًا:

شاهد..تركي آل الشيخ في «البلاي أوف» وتعليق مثير

ماذا حدث في الأهلي بعد رحيل تركي آل الشيخ؟


وتبقى لفريق ألميريا مباراة واحدة فقط على نهاية المسابقة أمام مالاجا وستكون مباراة تحصيل حاصل قبل بدء دورة الترقي "البلاي أوف".

قادش وهويسكا يتأهلان مباشرةً لليجا

يقضي نظام الدرجة الثانية بالدوري الإسباني بصعود صاحب المركز الأول والثاني مباشرةً إلى الدرجة الأولى في حين يخوض أصحاب المركز الثالث والرابع والخامس والسادس مرحلة "البلاي أوف".

ويلتقي صاحب المركز الثالث فريق ألميريا مع الفريق صاحب المركز السادس بينما يلتقي جيرونا صاحب المركز الرابع مع الفريق صاحب المركز الخامس.

وينتظر ألميريا وجيرونا، نهاية المسابقة لمعرفة الفريقين بالمركزين الخامس والسادس حيث تتنافس 4 فرق هي ريال سرقسطة وإلتشي ورايو فايكانو وفوينلابرادا ورايو فايكانو على مقعدين مؤهلين لـ"البلاي أوف".

وتقام مباريات "البلاي أوف" بنظام الذهاب والإياب وذلك من أجل التواجد في الليجا الموسم المقبل، حيث لم يتواجد ألميريا في الليجا منذ قرابة 5 مواسم.