بعد زمن كورونا.. مشوار الأهلي في أفريقيا قبل موقعة الوداد المغربى

الأحد 19/يوليه/2020 - 08:18 م
كتب: ابراهيم الخطيب
الاهلي - صن داونز
الاهلي - صن داونز
أيام ويعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلي المنافسات المحلية والأفريقية، من جديد، عقب توقف دام منذ منتصف مارس الماضي، بسبب جائحة كورونا.

الأهلي قبل كورونا محليًا، حقق نتائج رائعة؛ فاز في 16 مباراة بالدوري وتعادل في مباراة واحدة ولم يتلقي الخسارة، ليعتلي صدارة الدوري برصيد 49 نقطة، ويعود للمنافسة المحلية في أغسطس المقبل بمواجهة مؤجلة أمام إنبي من الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري.

أـفريقيًا، حقق الأهلي نتائج قوية مع السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي، ليصل إلي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليضرب موعدًا من العيار الثقيل أمام الوداد المغربي.


ونستعرض لكم في التقرير التالي، مشوار النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2020، حتي الوصول إلي نصف نهائي البطولة الأفريقية.

بدأ الأهلي، بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، بمواجهة نادي إطلع برا، وفاز في مباراة الذهاب بأربعة أهدافٍ نظيفة في ذهاب الدور التمهيدي، لحقه انتصار ساحق على نفس الفريق في الإياب بتسعة أهدافٍ للاشيء.

وفي المباراة التالية، واجه النادي الأهلي، نادي كانو سبورت في الدوري الأول، وحقق الفوز بهدفين نظيفين في الذهاب ثم انتصروا بالأربعة في الإياب.

ووقع الأهلي بعد ذلك في المجموعة الثانية، من بطولة دوري أبطال أفريقيا، مع النجم الساحلي وبلاتينيوم ونادي الهلال السوداني.

تلقي الأهلي، الخسارة في مباراته الأولي في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا على يد النجم الساحلي، لكنه تخطى المحنة وانتصر على الهلال في اللقاء الثاني، وعلى بلاتينيوم في المباراة الثالثة، لكن الشياطين الحمر سقطوا في فخ التعادل في الإياب ضد نفس الفريق، وأصبح وضعهم في خطر.

وحقق الأهلي، الفوز على حساب النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف على ملعب السلام، لتكون الفرصة مواتية لهم للعبور إلى ربع النهائي حال التعادل فقط مع الهلال في السودان.

وعقب تلك المبارة، حقق الأهلي تعادل غالي أمام الهلال السوداني في السودان، بهدف لمثله، لقتنص بطاقة التأهلي كوصيف المجموعة الثانية، ليلتقي في مباراة ثأرية نظيره صن داونز الجنوب أفريقي.

وفي دور ربع نهائي دوري أبطال افريقيا، حقق الأهلي الفوز على صن داونز بنتيجة 3-1، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليواجه الوداد المغربي في سبتمبر المقبل في نصف نهائي البطولة.