خطة الاتحاد الأفريقي للإنتقام من الخطيب وأبو ريدة!

الثلاثاء 21/يوليه/2020 - 05:37 ص
كتب: شادي يوسف
ابوريدة والخطيب
ابوريدة والخطيب
بذل الثنائي محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وهاني أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي، جهوداً كبيرة من أجل منع تحركات فوزي لقجع بمنح المغرب حق تنظيم المباريات المتبقية في دوري أبطال أفريقيا.

ورفضت الخطيب وأبو ريدة بالتنسيق مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،الضغوط المغربية لمنحها حق التنظيم كما حدث في الكونفيدرالية.

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على إقامة مباريات نصف نهائي الكونفدرالية بنظام المباراة الواحدة بينما تعود مواجهات المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والإياب.

ويمثل مصر فريق بيراميدز في بطولة الكونفدرالية بينما يمثل الأهلي والزمالك، مصر في دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ ايضًا:
ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه هل يفكر الاتحاد الأفريقي الذي أصبح يسيطر عليها تونس والمغرب بشكل كبير على مستقبل القطبين في دوري أبطال أفريقيا؟:

-ضغوط تحكيمية
قد يجد الأهلي والزمالك تعنت تحكيمي كبير في المواجهات الأفريقية المتبقية أمام الوداد والرجاء المغربي، ولذلك يجب أن يتعامل قطبي الكرة المصرية بكل خبرة وحنكة مع الأمور المتوقعة، من خلال التركيز على حسم المباريات في المستطيل الأخضر.

-تعويض صدمة الترجي
تعرض الوداد المغربي لظلم في نسخة العام الماضي أمام الترجي التونسي، وكان هناك تلميحات مباشرة من جانب أحمد أحمد بتعويضه وكشف عن ذلك سعيد الناصري رئيس الوداد المغربي، وقد يخشى الأهلي من تطبيق ذلك على أرض الواقع.