سر ظهور تركي آل الشيخ في صفقات اللاعبين والأندية

الأربعاء 22/يوليه/2020 - 11:31 م
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
شهدت الأيام والشهور الماضية ظهور أسم المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفية بالمملكة العربية السعودية ومالك نادي الميريا في صفقات إنتقالات اللاعبين أو بيع بعض الأندية من هوية «القطاع الخاص».


وتباين موقف ظهور أسمه وشخصه بطرق عدة ما بين التلميح أو الشكل الصريح أو الإشارة ، حسب ما يتطلبه الموقف.

1- صفقات اللاعبين:
- باهر المحمدي
كانت البداية في صفقة باهر المحمدي مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي والتي تدور حوله مفاوضات شرسة للظفر بخدماته ما بين محلية في الأهلي والزمالك وعربية ، مسئول بارز بقلعة الدراويش تحدث بشكل ودي مع بعض وسائل الإعلام عن أن هناك كلام ودي من قبل تركي آل الشيخ لضم اللاعب لكن في النهاية لم يتضح وجود أي شئ من هذا القبيل.


- نبيل عماد دونجا
قال نبيل عماد دونجا لاعب وسط بيراميدز أن هناك مفاوضات للإنتقال إلي نادي الميريا الذي يمتلكه المستشار تركي آل الشيخ ولكن الحقيقة أنها مجرد محاولات لخلق صراع بين الأهلي والزمالك للإنتقال إلي إحداهما.


- طاهر محمد طاهر
ألمح أحد مسئولي المقاولون العرب أن هناك عرضاً من ثري عربي لضم اللاعب قبل إنتقاله للأهلي ، والأدهي أن عماد النحاس المدير الفني نفسه خرج وقال نفس الأمر لكن في النهاية ضم مسئولي القلعة الحمراء اللاعب بسعر أقل مما كان متوقعاً وهو 20 مليون جنية.

2- بيع الأندية
- مصر المقاصة
بدا نادي مصر المقاصة في التفاوض لبيع حصة من اسم شركة المقاصة سبورت التي تدير نادي المقاصة ولكن لعدم وجود مستثمرين وإنخفاض الموارد بسبب فيروس كورونا ، زج البعض بوجود تركي آل الشيخ ولكن لم يوجد أي دليل علي ذلك.


- نادي النجوم
نفس الأمر في هذا النادي، حيث ما بين الحين والأخر يتم الزج بأسم تركي آل الشيخ لمحاولة تسويقه ولكن الأمور تنتهي دون وجود أي شئ رسمي .

- أندية اخري
يتكرر الأمر مع أندية اخري من بينها غزل المحلة والترسانه ووادي دجلة أحيانا ولكن النهاية تبقي غير صحيحة .


الحقيقة:
الحقيقة ان تركي آل الشيخ قرر عدم العودة للإستثمار الرياضي في مصر وأبتعد تماماً بل وغرد عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك قال:"وصلني خبر وفاة والدة أخي الاستاذ خالد الدرندلي عضو مجلس ادارة النادي الأهلي ... وأتقدم بخالص العزاء له ولأسرته الكريمة ... غفر الله لها وأسكنها فسيح جناته ... إنا لله وإنا اليه راجعون ... وعند سيرة الموت والأحزان والآخرة وبعد تفكير عميق قررت التنازل عن كل القضايا المرفوعة سواء على مجلس الادارة أو عضو مجلس الادارة الذي اساء لي لوجه الله تعالى ... وأطلب من الجميع اقفال هذه المواضيع تماماً وعدم الزج باسمي في أي شأن رياضي داخل مصر ... وأحب أن أوضح أن كل ما يتداول عني من اخبار غير صحيحة ... هذا الباب اتقفل بالضبّة والمفتاح ... وختاماً أذكر الايه الكريمه (فمن عفا وأصلح فأجره على الله) ... حفظ الله مصر والمملكة والشعبين الكريمين ... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخوكم ".

اقرأ ايضا: