عويل لوتشيسكو وأسباب آخرى دفعت الهلال لتجديد عقد جوميز

السبت 25/يوليه/2020 - 11:21 ص
كتب: محمد إيهاب
الهلال
الهلال
أعلن نادي الهلال السعودي بالأمس عبر منصاته الرسمية تجديد عقد لاعبه الفرنسي بافتيمبي جوميز صاحب ال34 عام لمدة موسمين لينتهي عقده في صيف عام 2022.

وجاءت فترة فيروس كورونا وبرغم خسائرها الأقتصادية والنفسية في مصلحة نادي الهلال الذي نجح في غلق ملف تجديد الأسد الفرنسي والذي بدأ كصداع في رأس الإدارة الهلالية منذ يناير الماضي.

اقرأ أيضًا|

3 أسباب تجبر الأهلي على الإطاحة بصفقة الـ2 مليون دولار من صفوفه

وكيل الشناوي يعلن مفاجأة من العيار الثقيل عن عقد اللاعب مع الأهلي


ويقدم لكم "وان ثري" 3 أسباب لتجديد التعاقد مع الأسد الفرنسي:

عويل لوتشيسكو
أبدى المدير الفني الروماني رازفان لوتشيسكو غضب شديد بسبب تباطؤ إجارة الهلال السعودي في ملف تجديد جوميز نظرًا لأهمية اللاعب الكبيرة جدًا بالنسبة للفريق حيث أن المدير الفني للفريق بالرغم من عدم الاعتماد عليه بشكل كبير خلال هذا الموسم إلا انه كان متمسك به نظرًا لقيمة الفنية وخبراته الطويلة في الملاعب، حيث يعد جوميز أحد أهم أسباب تتويج الهلال ببطولة دوري أبطال آسيا الموسم الماضي بعد أن سجل 11 هدف خلال مشوار الموج الأزرق في البطولة.

صعوبة العودة لأوروبا
عانى ملف تجديد جوميز من تعثر شديد بسبب عدم رغبة اللاعب في التجديد والبحث عن فرصة مجددًا للعودة إلى أوروبا ولكن ضعف المقابل المادي الذي سوف يتقاضاه هناك مقارنة بما يتقاضاه في السعودية جعله يعدل عن قراره ويجدد لمدة موسمين، وكان أبرز الأندية المهتمة بضم اللاعب فريقه السابق جالاتاسراي التركي إلى جانب غريمه بيشتكاش وبعض الأندية الفرنسية ولكن عدم وجود العرض المناسب للاعب هو ما حسم ملف التجديد.

ليس له بديل
وبالمثل عانت إدارة الهلال في إيجاد البديل المناسب لجوميز خلال الفترة الماضية حيث بحثت إدارة الهلال كل السبل الممكنة لمحاولة إستقطاب أكثر من أسم كبير كان أبرزهم الكولومبي رادميل فالكاو الذي تصدر ترشيحات قيادة هجوم الهلال خلفًا لجوميز الذي كان على وشك الرحيل ولكن القيمة المادية المبالغ فيها وطلبات اللاعب حالت دون إتمامها خصوصًا وأن الأندية السعودية تمر بأزمة مالية كبرى خصوصًا بعد خفض قيمة الدعم الذي تقدمه وزارة الرياضة السعودية بسبب توجيه كافة موارد الدولة لمكافة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

يذكر أن جوميز الذي أنضم لصفوف الهلال في صيف عام 2018 قادمًا من جالاطا سراي التركي قد خاض رفقة الفريق 74 لقاء سجل خلالها 54 هدف وصنع 10 آخرين وكان له دور رئيسي في حصول الفريق على لقب بطولة دوري أبطال آسيا الموسم الماضي بتتويجه بلقب هداف البطولة برصيد 11 هدف.