قبل موقعة ويست هام المرتقبة.. 4 سيناريوهات تقود أستون فيلا للبقاء في البريميرليج

الأحد 26/يوليه/2020 - 12:13 م
كتب: أحمد أشرف
محمود حسن
محمود حسن
سيكون فريق أستون فيلا الذي يضم الثنائي المصري محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل عندما يحل ضيفا على ويست هام يونايتد في الخامسة مساء اليوم في ختام الدوري الإنجليزي.

وكان أستون فيلا قد حقق الفوز على أرسنال في الجولة الماية بهدف تريزيجيه ليعيد أمل البقاء في مسابقة البريميرليج الموسم المقبل بعد أن رفع رصيده عند 34 نقطة في المركز السابع عشر متفوقا على منافسه المباشر في صراع الهبوط فريق واتفورد بفارق الأهداف.

ويتوقف موقف بقاء أستون فيلا على نتيجة مباراتي واتفورد ضد أرسنال وبورنموث ضد إيفرتون اللتين ستقاما في نفس التوقيت.

ونستعرض 4 سيناريوهات يحتاج أستون فيلا إلى إحدى هذه السيناريوهات من أجل البقاء في المسابقة الموسم المقبل.

ويمتلك أستون فيلا 40 هدفا وسكنت شباكه 66 هدفا أي فارق -26 نقطة مقابل 34 هدفا أحرزها واتفورد وسكنت شباكه 61 نقطة أي فارق -27 نقطة.

أما بورنموث الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 31 نقطة فلديه أمل بصيص في البقاء بشرط الفوز على إيفرتون اليوم مع تعثر أستون فيلا بفارق هدفين أو أكثر بالإضافة إلى هزيمة واتفورد أيضا.

السيناريو الأول

انتصار أستون فيلا على ويست هام بأي نتيجة مع تعادل واتفورد اليوم أو خسارته يعني بقاء رفاق تريزيجيه والمحمدي في الموسم المقبل حيث سيرتفع رصيدهم عند 37 نقطة في حين يصل رصيد واتفورد عند 35 نقطة أول يظل رصيده عند 34 نقطة.

السيناريو الثاني

فوز استون فيلا اليوم مع انتصار واتفورد قد يُبقي على حظوظ أستون فيلا بشرط، تحقيق واتفورد الفوز بفارق أهداف أقل من انتصار أستون فيلا على ويست.

السيناريو الثالث

تعادل أستون فيلا بأي نتيجة مقابل تعادل وزاتفورد بأي نتيجة أو خسارته يعني استمرار أستون فيلا في المسابقة.

السيناريو الرابع

هزيمة أستون فيلا مقابل هزيمة واتفورد اليوم بشرط خسارة الأخير بنفس فارق الأهداف أو أكثر لتجنب المواجهات المباشرة.