إكرامي: الخطيب كان يسبب لي العديد من المشاكل وفايلر لايعرف المجاملات

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 08:12 م
إكرامي الشحات
إكرامي الشحات
تحدث إكرامي الشحات، «وحش إفريقيا» وأسطورة حراسة المرمى بالنادي الأهلي، عن كواليس انضمامه للقلعة الحمراء، وقرار نجله بالرحيل بنهاية الموسم عن "المارد الأحمر"، مشيرًا إلى أنه بدأ مسيرته في لعب الكرة بشوارع الحلمية.

وأضاف «إكرامي» خلال استضافته في برنامج «السادسة»، عبر قناة الأهلي: "أحد الكشافين من اصطحبني لقطاع الناشئين، وفي أول مباراة، قلت أنني لا أجيد حراسة المرمى، ولكن على مدار المباراة طلب مني المدرب أن ارتدي قميص الفريق وأشارك كحارس مرمى".

وتابع: "وقعت بعد هذه المباراة على استمارة الفريق، ومنذ ذلك الوقت لم اترك الأهلي، شاركت مع فرق الناشئين لمدة موسمين فقط، ومن ثم تم تصعيدي للفريق الأول".

واستطرد: "السوشيال ميديا أفسدت الرياضة المصرية والأخلاقيات داخل الوسط، على الرغم من التطوير الكبير الذي أحدث طفرة كبيرة، إلى أنها كانت سبب كبير في الكثير من المشاكل".

وشدد: "محمود الخطيب، أقرب الأصدقاء لقلبي، وكان يسبب لي العديد من المشاكل في الملعب، اعتز بجيلي وبكوني أحد أفراد هذا الجيل"

وواصل: "حراسة مرمى الأهلي على مدار التاريخ، هي الأفضل على كل المستويات، وقدمت العديد من الإنجازات رفقة المنتخبات"

وبسؤاله عن أفضل حارس في الدوري، قال: "يتواجد حراس مميزين كثر على الساحة في الوقت الحالي، من ضمنهم محمد الشناوي، محمد أبو جبل، أحمد الشناوي، المهدي سليمان، محمود جنش، الهاني سليمان، وعامر عامر".

وحول قرار نجله "شريف" بالرحيل عن الأهلي، بنهاية الموسم الجاري، أكد: "فوجئت بقرار نجلي، كانت صدمة كبيرة لي، ومن داخلي أمر صعب أن أرى الفريق بدون شريف إكرامي، لكنه أراد مواصلة اللعب".

وتابع: "جلست معه، وشرح لي أسباب اتخاذه لهذا القرار، وأقنعني ولكن مازال بداخلي أمر يرفض رحيله".

وحول مصير رمضان صبحي، خلال الفترة المقبلة، قال: "الأفضل لرمضان استكمال المسيرة الاحترافية في أوروبا، لديها قدرات التواجد في أكبر الفرق الأوروبية".

وسرد: "فترة تواجد رمضان في ستوك سيتي، كان مازال شابا ولم يحصل على الخبرات الكافية ومرة بمراحل صعبة، وإصابته قبل بداية الدوري أثرت على فرص مشاركته".

وتابع: "فرص الأهلي في دوري أبطال إفريقيا كبيرة وقوية، وعلى مدار التاريخ الإدارة تسعى للفوز فقط ولا شئ غيره".

وأضاف: "نوير مازال الأفضل في العالم، ظروف الإصابة وتأثيرها عليه جعلت البعض يبعد النظر عنه، لكنه مازال يقدم أداء قوي جدا".

وحول رأيه في ما يقدمه المدير الفني السويسري رينيه فايلر، مع الأهلي، استرسل: "مدرب يمتلك قدرات كبيرة، لايريد الخسارة من أجل أي شخص، ولا يعرف المجاملات، وهذا سر نجاحه".