صلاح ليس وحده.. الزمالك تخصص إضاعة نجوم القارة الأفريقية

الجمعة 31/يوليه/2020 - 08:20 م
كتب: أحمد أشرف
Advertisements
أوسمين ومحمد صلاح
أوسمين ومحمد صلاح
يبدو أن نادي الزمالك أصبح موعودا بإهدار المواهب المميزة التي تكتب التاريخ بعد ذلك وتصبح من كبار النجوم في القارة الأفريقية بصفة عامة وفي الأندية الأوروبية بصفة خاصة.

وكان الدولي المصري محمد صلاح، المثال الأكبر بعد أن رفض مسؤولو الزمالك التعاقد معه عام 2011 بحجة أن سنه صغير ويحتاج إلى مزيد من الخبرة، قبل أن يخرج اللاعب للاحتراف في أوروبا ويصل به الحال إلى ليفربول الإنجليزي.

واستطاع صلاح أن يتوج بلقب أفضل لاعب في أفريقيا عامي 2017 و2018 كما توج مع ليفربول بألقاب الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية فضلا عن حصوله على المركز الثالث ضمن الأفضل على مستوى العالم والمركز الخامس أيضا.

وعلى غرار صلاح، نجد الموهبة النيجيرية الفذة فيكتور أوسامين مهاجم فريق ليل الفرنسي والذي وقع على عقود انضمامه إلى صفوف نابولي في صفقة هي الأغلى في تاريخ النادي الإيطالي والتي بلغت قيمتها 50 مليون يورو.

وكان أوسامين قد وقع على عقود انضمامه إلى صفوف الزمالك عام 2015 بعد تألقه في كأس الأمم الأفريقية تحت 17 عاما، بترشيح من نجم القلعة البيضاء السابق إيمانويل أمونيكي لكن الصفقة لم تكتمل ليوقع الزمالك بعد ذلك مع الزامبي مايوكا.

Advertisements