5 لاعبين يشعلون الفتنة في الكرة المصرية

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 12:56 م
كتب: محمد محمود
شوقي السعيد
شوقي السعيد
كثيرا ما يتعمد نجوم كبار اشعال الفتن في الكرة المصرية بسبب تصريحاتهم المثيرة للجدل في الفترة الاخيرة بين الاهلي والزمالك.

خالد الغندور
دائما ما يهاجم الاهلي واخر تصريحات خالد الغندور مقدم برنامج "زملكاوي"، وقائد الزمالك السابق، كانت ضد النادي الأهلي بشأن اللاعب عبيدي بيليه.

وأكد خالد الغندور، نجم الزمالك السابق، أن الأهلي رفض التعاقد مع الأسطورة الغانية عبيدي بيليه خلال ولاية الراحل محمود الجوهري.

وحصل عبيدي بيليه قد حصل على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا على مدار 3 أعوام متتالية خلال مطلع التسعينات.

وأضاف الغندور في تصريحات تليفزيونية:” شارك الأهلي في مباراة قارية أمام منافس بنيني يلعب ضمن صفوفه الأسطورة عبيدي بيليه وتألق وقدم مستويات فنية مميزة خلال تلك المباراة ولفت الأنظار إليه”.

وأتم الغندور:” تم عرض اللاعب على الأهلي ولكن مسئولي النادي رفضوا ضمه بداعي أنه قصير القامة في واقعة مثيرة”.

كما علق خالد الغندور، على بيان الأهلي بسبب احتفال القلعة البيضاء بنادي القرن الحقيقي.

واكد الغندور خلال برنامج زملكاوي المذاع على قناة نادي الزمالك، أن من حق الأهلي أن يدافع على لقب القرن، مؤكدًا أنه لا يستطيع احد أن يلومه.

واضاف:" ولكن عندما نتحدث في القانون بما يخص العلامه التجارية، أن يقوم الاهلى بخروج التسجيل بتاع العلامة التجارية، مضيفا أن من سجل العلامة التجارية باسم نادي القرن سيحاسب على هذا التسجيل".

أحمد عيد عبدالملك
أكد أحمد عيد عبدالملك، لاعب الزمالك والمنتخب ا لوطني السابق، إنه لم يقصد السخرية من ضحايا بورسعيد، من خلال التغريدة التى نشرها عبر صفحته على الأهلى، وتسبب فى هجوم جماهير الأهلى عليه.

وقال أحمد عيد عبدالملك في تصريحات تليفزيونية اليوم أنه لم يقصد السخرية أو الإهانة من ضحايا الأهلى ببورسعيد، مؤكدا إنه كان فى مقدمة الصفوف لتقديم واجب العزاء وقتئذ.

كما تقدم أحمد عيد عبدالملك، بالإعتذار إلى أى شخص أساء فهم مانشره عبر حسابه على تويتر، مشددا إنه اتخذ اجراءات قانونية ضد كل من هاجمه، على مواقع التواصل الاجتماعى، بالايام الماضية.

وأكد قائلا:" دائما ما أتحدث عن كرة القدم فقط، ولا اتناول أى قضايا أخرى فرعية، وحسين الشحات، لاعب الأهلى سببا فى اشعال نار الفتنة بسبب رده على تغريدتى".

كما علق على سخرية جماهير النادي الأهلي للقلعة البيضاء، بعد إعلان مرتضى منصور رئيس الزمالك عن تسجيل العلامة التجارية “نادي الزمالك..نادي القرن الحقيقي لكرة القدم”، في وزارة التموين ليكون من حقه تعليق لافتات نادي القرن دون تجاوز القانون.

وكتب عيد عبدالملك على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": احنا سجلنا العلامة في وزارة التموين علشان التموين بالنقط مش بالبطولات..هما بقي مسجلين فين حد يقولي كدة”.

شوقي السعيد
أكد شوقى السعيد مدافع الزمالك والإسماعيلى السابق، أنه زملكاوى من صغره ويكره نادى الأهلى ويتمنى ألا يكسب أي مباراة ولا بطولة في حياته.

وقال “السعيد” خلال أستضافة مع الإعلامي إبراهيم فايق فى برنامج “جمهور الثالثة: “أنا بكره نادى الأهلى ونفسى عمره ما يكسب ولا يحقق بطولة وأنا عمرى ما أغلط فى الأهلى وبحترمه جدا ولكن مش بحبه”.

وأضاف ”: كنت أتمنى الانضمام للمنتخب في عهد حسن شحاتة، لأنى كنت أفضل من الموجودين باستثناء إبراهيم سعيد الأفضل في تاريخ مصر، ولكن أنا أفضل من وائل جمعة، ومينفعش نقارن وائل جمعة بإبراهيم سعيد”.

شادي محمد
أكد شادي محمد، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق،انه كان يتمنى ان يختم احمد فتحي، ظهير أيمن الأهلي، مشواره الكروي مع القلعة الحمراء.

وقال شادي محمد، خلال حواره ببرنامج "ملعب اون تايم" الذي يقدمه الإعلامي سيف زاهر، عبر فضائية "أون تايم سبورتس":"احمد فتحي، لاعب كبير، وحقق العديد من البطولات مع الأهلي، وكنت اتمنى ان يختم مشواره مع القلعة الحمراء، خاصة أن النادي الأهلي قدره جيدا، ولكنه في النهاية اختار المال"، مشيرا:"ارى ان البطولات أهم من المال، ولكن كل لاعب له وجهة نظره".

وأشار:"حزنت لرحيل حسام عاشور، من النادي الأهلي، خاصة انه حقق الكثير من البطولات مع الفريق الأحمر، ولم يثير أي مشكلة، طواله مشواره الكروي".

وأكمل:"حسام عاشور، ليس له في السوشيال ميديا، وعندما قرر استخدامها (خلصت عليه)". مشيرا:"اتمنى ان يتأنى حسام عاشور، في اختيار وجهته المقبلة، وعدم الانتقال لنادي يخسر من خلاله جماهير الأهلي"ّ

اسامه نبيه
صرح فى لقاء تليفزيونى بأنه رفض التسجيل فى مرمى الزمالك، فريقه السابق، عدة مرات خلال وجوده بين صفوف غزل المحلة خلال اللقاء الذى جمع الفريقين فى وقت سابق بكأس مصر، معللًا ذلك بأن قلبه لم يطاوعه، قبل أن يعتذر نبيه لجماهير المحلة على تلك «السقطة»، وقبل غزل المحلة اعتذاره ليتم غلق ملف الشكوى.