على طريقة كارتيرون.. فايلر يرفض هذا القرار

الأحد 09/أغسطس/2020 - 10:58 م
كتب: ابراهيم الخطيب
رينيه فايلر - مدرب
رينيه فايلر - مدرب الأهلي
حقق النادي الأهلي، الفوز علي إنبي مساء الأحد بثنائية نظيفة بأقدام الظهيرين محمد هاني وعلي معلول، ضمن مؤجلات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقام السويسري رينيه فايلر، بـ 4 تغييرات اليوم وليس 5 كما مسموح من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم بناء على قرار فيفا من أجل منح جميع المدربين خيارات أكثر بعد أزمة كورونا التي ضربت الجميع.

وكان أول تدخل فني في المباراة من رينيه فايلر، بخروج الثنائي أليو ديانج ومروان محسن ونزول حمدي فتحي وأليو بادجي بالدقيقة 59 من أجل تنشيط النادي الأهلي الذي كان يعاني في تلك الفترة.

وجاء التغيير الثالث من رينيه فايلر بخروج المتواضع الأنجوالي جيرالدو ونزول وليد سليمان بالدقيقة “72” من زمن اللقاء.

واكتفى فايلر بالتغيير الرابع بخروج محمد مجدي أفشة ونزول محمود وحيد بالدقيقة 85 من أجل يلعب في الجبهة اليسرى وأمامه علي معلول.

وهو نفس الأمر الذي قام به الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب نادي الزمالك في لقاء المصري البورسعيدي الذي فاز به المارد الأبيض بهدف من توقيع المدافع محمود علاء.

لكن الفرنسي باتريس كارتيرون كان لا يملك خيارات كثيرة على دكة الاحتياط بسبب الإصابات التي ضرب طارق حامد ويوسف أوباما ومصطفى فتحي وإيقاف إمام عاشور وعبد الله جمعة وإمام عاشور وشيكابال.ا

عكس دكة النادي الأهلي تحت قيادة رينيه فايلر الذي كان يتواجد فيها أحمد الشيخ وأحمد فتحي بخلاف التغييرات الأربعة والشاب محمد فخري والحارسين مصطفى شوبير وعلي لطفي في غياب حسين الشحات وياسر إبراهيم للإصابة ومحمود كهربا للإيقاف ورمضان صبحي بسب بنهاية إعارته ورامي ربيعة بقرار فني وأيضا محمد محمود وكريم نيدفيد وسعد سمير للإصابة.

وجاء قرار كارتيرون بعدم استخدام التغييرات الخمسة في لقاء المصري البورسعيدي لأنه لا يملك خيارات كثيرة على دكة الاحتياط بينما فايلر فضل الاكتفاء بتلك التغييرات كقناعة منه بعدم وجود حاجة لذلك والدليل تجربة علي معلول كجناح أيسر أمام محمود وحيد في الدقائق الأخيرة من اللقاء.