ميشال بروكيتش يباغت الخطيب بـ4 قرارات غير مسبوقة

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 11:13 ص
كتب: شادي يوسف
ميشال بروكيتش
ميشال بروكيتش
أتم أمير توفيق، مدير التعاقدات في الأهلي، التعاقد مع التشيكي ميشال بروكيتش لتولي القيادة الفنية لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي لمدة عامين، وذلك بالتنسيق مع خالد بيبو رئيس قطاع الناشئين ولجنة التخطيط للكرة.

اقرأ أيضًا

شاهد..نص رسالة «الحرامي» للخطيب علي «مراية منزله»

الأهلي يفقد أهم 3 عناصر في مواجهة الزمالك


وهناك 4 أمور يخطط لها مجلس إدارة الأهلي من وراء التعاقد مع المدير الفني التشيكي:

-بدلاء للكبار
سيكون المدرب التشيكي أمام مهمة صعبة وتحدي كبير وذلك من أجل تجهيز مجموعة من العناصر الجيدة في قطاع الناشئين لخلافة عدد كبير من اللاعبين الكبار بعد تأكد رحيلهم عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الحالي وتحديدا شريف إكرامي وأحمد فتحي وحسام عاشور.

-تقليل الضغط على خزينة النادي
ينفق مجلس إدارة النادي الأهلي أرقام خيالية سنوياً في ملف الصفقات، ولا يكون هناك اعتماد على عناصر من قطاع الناشئين ومنحهم الفرصة، ولذلك تبحث الإدارة عن حلول لتطوير القطاع بوجود خبير أجنبي، يساهم في تطوير المستوى الفني للاعبين وترشيحهم للتواجد مع الفريق الأول.

-اللاعب المتكامل
سيكون المدرب التشيكي مطالب بتجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا بالشكل المطلوب، خلال المباريات الودية أو الرسمية أو من خلال المعسكرات الخارجية، كما سيكون الاهتمام بالشق البدني من الصغر للاعبين أمر جيد.

-اكتشاف المواهب
يستطيع النادي الأهلي الاستثمار في عناصر قطاع الناشئين من خلال عرضهم للإعارة لأندية محلية أو خارجية أو بقاء العناصر المميزة مع الفريق الأول، خاصة أن الفترة الماضية كشفت عن وجود أكثر من لاعب مميز مثل محمد فخري وشادي رضوان ومحمد شكري والعربي بدر.