فيروس كورونا يتسبب في حدث تاريخي قبل انطلاق قمة القطبين

السبت 22/أغسطس/2020 - 05:09 م
كتب: شادي يوسف
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
في التاسعة من مساء اليوم ، تتجه أنظار ملايين من عشاق الكرة المصرية والعربية صوب إستاد القاهرة الدولي لمتابعة قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك.

ويخوض كل فريق المباراة بدافع الفوز لأسباب مختلفة ، فالأهلي يسعى للثأر بعد هزيمته من الزمالك في السوبر المحلي اذي أُقيم خلال فبراير الماضي بالأمارات بركلات الجزاء الترجيحية ويرغب الأهلي ايضاً للفوز من أجل قطع خطوة كبيرة نحو حسم بطولة الدوري المُفضلة له.

في حين يسعى الزمالك لتأكيد تفوقه على الأهلي بعد التتويج بالسوبر الأخير على حساب الأحمر ويعلم كل فريق أن الفوز الليلة بمثابة بطولة خاصة تضاف إلى دولاب بطولات.

نستعرض عدد من الأرقام الهامة خلال مباراة اليوم والتي ستقام في شهر أغسطس ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدوري الممتاز:

-تشهد مباراة القمة 120 بين الزمالك والأهلي حدثا تاريخيا بأنها اللقاء الأول بين القطبين في الدوري التي تقام خلال شهر أغسطس

-يأتي السبب الرئيسي الذي جعل لقاء القمة يقام في أغسطي هو جائحة كورونا التي تسببت في التأخر بشكل كبير من الانتهاء من الموسم المحلي.

-تقابل الأهلي والزمالك عبر التاريخ في شهر أغسطس في أكثر من مناسبة ولكن في بطولات آخرى غير الدوري.

-في ربع نهائي كأس مصر 1985 واقيمت يوم 4 اغسطس وحقق الأهلي الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين وأحرز للأحمر حمادة مرزوق وطارق خليل ومحمد السيد بينما أحرز هدفي الزمالك فاروق جعفر وكوارشي

- المواجهة الثانية فكانت في نصف نهائي كأس مصر 1991 وأقيمت يوم 6 أغسطس 1991 وفاز الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهما محمد رمضان.

-المواجهة الثالثة بين الفريقين في السوبر المصري 2003 وفاز الأهلي بركلات الترجيح 3- 1 واقيمت المباراة يوم 28 اغسطس 2003 .

-المواجهة الرابعة اقيمت في أغسطس فكانت نهائي كأس مصر 2016 وفاز الزمالك 3-1 وأحرز الأهداف باسم مرسي هدفين ومصطفى فتحي بينما أحرز هدف الأهلي الوحيد عبدالله السعيد واقيمت المباراة يوم 8 أغسطس 2016.

فمن يتمكن من القطبين في تحقيق انتصار استثنائي خلال قمة مسابقة الدوري والتي تقام لأول مرة في شهر أغسطس؟.