4 صفقات تفسد علاقة إدارة الأهلي بالسويسري فايلر

الجمعة 21/أغسطس/2020 - 11:06 ص
كتب: شادي يوسف
الأهلي
الأهلي
24 ساعة .. وتنطلق صافرة القمة 120 للكرة المصرية بين الاهلي والزمالك في الاسبوع 21 للدوري الممتاز لكرة القدم , الاجواء هذه المرة ربما تكون مختلفة , نظرا لان الاحمر حسم البطولة اكلنيكيا منذ فترة ليست بالقصيرة, وبالتالي باتت المنافسة علي تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط امر معنوي اكثر منه اي شيء اخر , فالبطولة الخاصة بين القطبين اصبحت الهدف الرئيسي لكلا الفريقين وايضا للجماهير. 

اقرأ ايضًا:

تنحاز الأرقام للأهلى فى مواجهاته مع غريمه التقليدى الزمالك، خلال شهر أغسطس، إذ سجل الأحمر 3 انتصارات على الأبيض الذى لم يفوز سوى مرة وحيدة فى ذات الشهر, وقد فاز الأهلى على الزمالك فى 4 أغسطس 1985 بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات دور الـ8 ببطولة كأس مصر، وفى يوم 6 من ذات الشهر عام 1991 أقصى الأحمر غريمه بهدفين نظيفين ضمن منافسات نصف نهائى الكأس.

ظروف الفريقين تبدو متباينة قبل المواجهة المرتقبة , فالأهلى بمرحلة صعبة للغاية، بعدما ضربت الإصابات والإيقافات صفوف المارد الأحمر قبل القمة، حيث يغيب رمضان صبحى الذى رحل عن الأهلى، بعد انتهاء إعارته رسمياً ، إلى جانب حسين الشحات بسبب الإصابة، التى يعانى منها بعدما أجرى عملية الفتاق وأيضاً محمود كهربا بداعى الإيقاف بعد أحداث السوبر أمام الزمالك وكذلك محمود متولى الذى أجرى جراحة الصليبى فيما تحوم الشكوك حول قدرة الثنائى جيرالدو وأحمد الشيخ على الظهور أمام الزمالك بعد تعرضهم للإصابة فى مباراة أسوان.

وبعيداً عن القمة ،لم يحسم جهاز الكرة بالنادي الأهلي، سوى صفقة التعاقد مع طاهر محمد طاهر جناح فريق المقاولون العرب للحصول على خدماته في الصيف المقبل، مقابل 21 مليون جنيه، في حين تعثرت جميع مطالب الجهاز الفني في الفترة الماضية.

نستعرض عدد من الصفقات التي طلبها المدير الفني للنادي الأهلي، ولكن تعثرت المفاوضات وهو ما يجعل البعض يخشى من رحيل المدير الفني عن الفريق عقب الانتهاء من بطولة الدوري ودوري أبطال أفريقيا، خاصة أن هناك بند في عقده يسمح له بهذه الخطوة دون دفع أي شرط جزائي:

-رمضان صبحي
لم يحسم النادي الأهلي الأمور مبكراً سواء مع هيدرسفيلد أو مع اللاعب، وتسبب التأخير وعدم وجود تحركات تحمل معنى الجدية وسرعة الحسم، في دخول فريق بيراميدز على الخط والاقتراب من حسم الصفقة بعد إغراء اللاعب بالحصول على 100 مليون جنيه في 3 سنوات.

-موليكا
خرج بشكل رسمي من حسابات النادي الأهلي، رغم أن السويسري رينيه فايلر كان يضعه على رأس المطلوبين لتدعيم مركز رأس الحربة خلال الموسم الجديد، واقترب اللاعب من الانتقال إلى الدوري البلجيكي في ظل رفض إدارة مازيمبي بيع اللاعب.

-سيرينو
تعثرت مفاوضات الأهلي مع اللاعب الأوروجوياني في ظل تمسك إدارة فريق صن داونز باستمرار اللاعب مع الفريق ورفض خطوة بيعه للنادي الأهلي، حيث يعتبره موسيماني من العناصر الهامة والأساسية التي يعتمد عليها.

-أحمد فتحي
يعتبر من العناصر التي طلب السويسري رينيه فايلر استمرارها مع الفريق وتجديد عقده، ولكن تسبب تأخر مجلس الإدارة في حسم جميع الاتفاقات مع اللاعب في عدم استمراره حيث دخل فريق بيراميدز على الخط، وتمكن من الحصول على خدمات اللاعب مقابل 50 مليون في 3 سنوات.