4 تحركات في الأهلي تحسم موقف «صفقة القرن» من ارتداء القميص الأحمر

الأحد 30/أغسطس/2020 - 08:20 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أرتبط أسم عمر السومة مهاجم فريق أهلي جدة السعودي بالانتقال إلى النادي الأهلي المصري، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أن عقده ينتهي مع فريقه السعودي بنهاية الموسم الجاري، كما أبدى اللاعب رغبته في الرحيل عن الفريق لأسباب إدارية.

اقرأ ايضًا:

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه هل يفكر الأهلي في الدخول في مفاوضات لضمه في صفقة انتقال حر؟

-قيمة عقد اللاعب
رغم أن صفقة التعاقد مع عمر السومة ستكون بطريقة الانتقال الحر، ولكن قيمة عقد اللاعب ستكون ضخمة حيث لن تقل عن 2 مليون دولار في الموسم الواحد، ومن الصعب على القلعة الحمراء توفير هذه القمية.

-منافسة خليجية
من المتوقع أن يكون هناك منافسة قوية من جانب عدد كبير من الأندية الخليجية سواء من الإمارات أو قطر بالتفاوض مع اللاعب ومحاولة الحصول على خدماته، بأرقام مادية خيالية تفوق ما سيعرضه الأهلي المصري على اللاعب.

-عامل السن
من المتوقع أن يكون هناك تحفظ من جانب جهاز الكرة بالأهلي على فكرة ضم لاعب أجنبي تجاوز الـ31 عاماً، حيث سيكون هناك صعوبة كبيرة في تسويقه خارجيا مستقبلا، وتعويض خزينة النادي بجزء كبير من المقابل الذي دفع للتعاقد معه.

 
-أسباب آخرى
قد يكون هناك تفضيل من جانب إدارة الأهلي في الوقت الحالي، لفكرة عودة المغربي وليد أزارو ومنحه فرصة آخرى بالقميص الأحمر، بالتزامن مع تطور السنغالي أليو بادجي واندماجه بشكل كبير في المباريات الآخيرة، كما عاد الحديث بقوة بشأن إعادة أحمد ياسر ريان من الإعارة.