بأمر فايلر.. 4 تعديلات من العيار الثقيل في الأهلي

الأحد 30/أغسطس/2020 - 08:39 ص
كتب: شادي يوسف
رينيه فايلر
رينيه فايلر
يبحث السويسري رينيه فايلر المدير الفني للقلعة الحمراء، عن وضع العديد من السيناريوهات بالوقت الحالي، من أجل الاستعداد بقوة لخوض موقعة الوداد المغربي، وتدور جميع أفكار المدير الفني للقلعة الحمراء حول هذا الشأن وهو وضع العديد من الاستراتيجيات في مباريات الدوري من أجل الاستعدادا للبطولة الأفريقية.

اقرأ ايضًا:

نستعرض أبرز المواقف الفنية التي يطبقها المدير الفني في مباريات الدوري:

-3 عناصر في خط الوسط
يدرك المدير الفني أهمية مواجهة الوداد المغربي وخاصة لقاء الذهاب خارج الديار، ويعتبر ذلك من أهم الأسباب التي جعلت فايلر يقرر الدفع بـ3 عناصر في خط الوسط خلال مواجهة الزمالك من أجل تجربة الخطة في مواجهة قوية للحكم عليها وعلى طريقة تنفيذ اللاعبين لها وتحديد الايجابيات والسلبيات.

-رأسي حربة
لأول مرة يتجه السويسري للدفع برأسي حربة خلال مواجهة المصري البورسعيدي، حيث قرر مشاركة السنغالي أليو بادجي ومروان محسن تمهيداً للاستعانة بهذا السيناريو في موقعة الذهاب أو الإياب أمام بطل المغرب، وايضا من أجل تجهيز الثنائي بالشكل المطلوب.

-الزيادة العددية لحمدي فتحي
يفضل السويسري رينيه فايلر وجود حمدي فتحي، وذلك بسبب الزيادة العددية التي يطبقها اللاعب وتحديدا في الكرات العرضية والثابتة حيث يجيد التعامل بضربات الرأس، وشهدت بالفعل مواجهة المصري البورسعيدي عودة فتحي للتسجيل بهذه الطريقة.

-مستوى المدافعين
شهدت تدريبات النادي الأهلي الآخيرة، اهتمام غير مسبوق من جانب المدير الفني بتطوير الناحية الدفاعية لعناصر خط الدفاع خلال التعامل مع الكرات العرضية من خلال التمركز والرقابة بشكل جيد، ويبذل فايلر مجهوداً مضاعفاً في هذا الجانب خاصة بعد الأخطاء التي كشفتها مواجهة القمة أمام الزمالك.