رمضان صبحي يوجه ضربة "مزدوجة" للأهلي

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 03:25 م
كتب: شادي يوسف
رمضان صبحي
رمضان صبحي
حسم رمضان صبحي جناح فريق هيدرسفيلد الإنجليزي الجدل، وقرر بشكل رسمي الانتقال لصفوف فريق بيراميدز لأسباب مادية وذلك بعد الإغراءات المادية الكبيرة التي وضعتها إدارة فريق بيراميدز أمامه.

وفضل رمضان صبحي الانتقال لصفوف بيراميدز، ووجه صدمة مضاعفة لجماهير النادي الأهلي، التي كانت تنتظر استمراره ضمن صفوف الفريق، أو على الأقل عودته إلى أوروبا من جديد لمواصة احترافه الخارجي.

نستعرض أبرز محطات رمضان صبحي قبل ارتداء قميص بيراميدز:

-انتقل رمضان صبحي إلى صفوف ستوك سيتي الإنجليزي في موسم 2016 مقابل 5 ملايين يورو، وخلال تجربته مع ستوك سيتي شارك في الموسم الأول خلال 17 لقاء وفي الموسم الثاني خاض 24 لقاء وسجل هدفين، كما شارك في مباراتين بكأس رابطة المحترفين وتمكن من تسجيل هدف، ومباراة في كأس الاتحاد صنع هدف.

-تواجد رمضان صبحي في صفوف هيدرسفيلد عقب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، مقابل 6.5 مليون يورو لفترة وصلت إلى 6 أشهر ولم يشارك سوى في 3 مباريات.

-انتقل رمضان صبحي في الموسم الماضي للأهلي على سبيل الإعارة في انتقالات يناير، مقابل ما يقرب من 18 مليون جنيه قبل أن يجدد الأهلي إعارته من جديد لمدة موسم مقابل 33 مليون و360 ألف جنيه، ورغم قيمة الصفقة الخيالية لم يقود رمضان صبحي الأهلي في النسخة الماضية لحصد دوري الأبطال ولكن تعرض الفريق لفضيحة بعد الخسارة بخماسية أمام صن داونز في بريتوريا وكان يشارك وقتها أساسيا، ولكنه اكتفى بقيادة الأهلي لحصد الدوري ولقب السوبر المحلي.

-وفي الموسم الحالي غاب رمضان صبحي عن أغلب مباريات الفريق المحلية والأفريقية ولم تظهر بصماته قبل أن يقرر الرحيل ومغادرة القلعة الحمراء قبل استكمال منافسات بطولة الدوري ودوري أبطال أفريقيا، بعد عرض بيراميدز.

وتأتي صدمة النادي الأهلي في ظل الأرقام المادية الكبيرة التي انفقها على اللاعب في آخر موسمين، رغم عدم وجود أي بصمة تذكر له، حيث لم يحقق طموح إدارة الأهلي في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا بعد فشله في النسخة الماضية، ورحيله قبل انتهاء النسخة الحالية.