حقيقة مفاوضات الأهلي مع يوسف البلايلي

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 06:27 م
كتب: سيد متولي
Advertisements
يوسف البلايلي
يوسف البلايلي
بات الدولي الجزائري يوسف بلايلي لاعب اهلي جدة قريبا من الأهلي المصري، بعدما توصل الطرفين لمفاوضات فسخ التعاقد.

ويخطط اللاعب لتغيير الأجواء بعدما فشل تماما في التأقلم مع الأهلي، وأصبح غير مرغوب فيه من طرف الطاقمين الفني والإداري لفريق مدينة جدة.

وانتقل بلايلي، البالغ من العمر 28 عاما، للأهلي في السوق الصيفي 2019، ويمتد عقده مع الفريق حتى يونيو 2022.

وأوضح طارق الكيال المشرف العام لفريق مدينة جدة، أن الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب الأهلي، أبلغ الإدارة بعدم حاجته لبلايلي، بسبب مستوياته المخيبة للآمال منذ وصوله للفريق.

ويمتلك متوسط ميدان المنتخب الوطني الجزائري، عرضين من الأهلي المصري وفياريال الإسباني.

لكن كل المؤشرات توحي بأن "القلعة الحمراء" هي الأقرب لاستضافة اللاعب، الذي أبدى رغبته في العودة إلى القارة السمراء، وحمل ألوان فريق عريق مثل صاحب الرقم القياسي في التتويجات بلقب دوري الأبطال.

عبد الحفيظ البلايلي والد اللاعب، باشر في الساعات الماضية المُفاوضات الرسمية مع أمير توفيق مسؤول التعاقدات في النادي المصري.

الاهلي سيكون مطالبا بتوفير قيمة مالية ضخمة، تصل نحو 4 ملايين يورو، من أجل حسم الصفقة، وهي نفس القيمة التي سبق وأن دفعها الأهلي السعودي لضمه من الترجي الرياضي التونسي الصيف الماضي.

وبدء الأهلي المفاوضات مع النادي السعودي لتخفيض سقف المطالب المادية، بتقديم شكوى جديدة ضد لاعبه السابق عبدالله السعيد، بعدما فسخ تعاقده مع الفريق للانضمام لنادي بيراميدز.

ويطلب الأهلي 2 مليون دولار، قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد الثلاثي المبرم بينه وبين أهلي جدة وعبدالله السعيد، في حال قيام اللاعب بالانتقال لأي ناد مصري.

ويرغب الأهلي في خصم مبلغ الشرط الجزائي من النادي السعودي، ودفع مليون دولار إضافية، لشراء المهاجم الجزائري، مستغلا عدم استعداد البلايلي للاستمرار مع فريقه الحالي، أو العودة إليه ولو اقتضى ذلك البقاء دون ناد خلال الفترة القادمة.

ويقدم الدولي الجزائري صاحب الـ 28 عامًا عروض جيدة مع الفريق الأهلاوي حيث شارك في 18 مباراة ما بين الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال آسيا وسجل خمسة أهداف كما صنع ثلاثة أخرى.

Advertisements