3 قرارات قاسية من الخطيب للرد على استفزازت رمضان صبحي

الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 12:30 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
واصل رمضان صبحي الوافد الجديد لصفوف بيراميدز استفزاز إدارة النادي الأهلي والجماهير الحمراء، وذلك عقب انتقاله إلى بيراميدز في صفقة خيالية، وتعتبر أكثر التصريحات المثيرة التي أطلقها رمضان صبحي وهي أن انتقاله إلى بيراميدز ليس من أجل المال ولكن انتقلت إلى صفوفه لأنه مثل أندية أوروبا وطموحنا تلاقى سوياً.

اقرأ ايضًا:

وتعتبر هذه التصريحات مستفزة بشكل كبير للنادي الأهلي وجماهيره، خاصة أن النادي الأهلي يمتلك تاريخ عملاق ويعتبر هو أقرب الأندية في مصر التي تسير على نهج أندية أوروبا.

ومن المتوقع أن يكون لمجلس إدارة النادي الأهلي قرارات قوية في الساعات المقبلة وذلك بعد انتقال صبحي إلى بيراميدز:

-التفكير في رحيل إكرامي الشحات
هناك أصوات تطالب بقوة بعدم استمرار إكرامي الشحات المشرف العام على حراسة المرمى في القطاع، وذلك على خلفية تصريحاته الإعلامية المستمرة في الأيام الماضية، في الوقت الذي لا يقتنع خلاله جمهور الأهلي أو مجلس الإدارة بها وذلك في ظل حديثه عن عدم معرفته ما فعله رمضان صبحي سوى بعد التوقيع لصفوف بيراميدز.

-منع شريف إكرامي من أي منصب في المستقبل
قد يكون هناك اتجاه داخل الجهاز الفني للنادي الأهلي، بعدم تولي الحارس شريف إكرامي أي منصب داخل صفوف الفريق في الفترة المقبلة، وذلك على انتقاداته والتلميح ضد الإدارة في وقت سابق قبل أن يصدر قرار بعدم استمراره.

ورغم أن شريف إكرامي كان مرشح لتولي منصب إداري في الفترة المقبلة، ولكن وصلت علاقة اللاعب إلى طريق مسدود مع إدارة النادي الأهلي وتحديدا بسبب ملف رمضان صبحي.

-التمسك بحق الرعاية
من المؤكد أن يوجه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، تعليمات إلى الإدارة القانونية بمتابعة موقف النادي من الحصول على حق الرعاية من انتقال رمضان صبحي إلى صفوف بيراميدز، حيث تنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمنح الأهلي الحق في الحصول على مبلغ مالي من الصفقة نظير حق رعاية اللاعب الذي بدأ مسيرته في قطاع ناشئي القلعة الحمراء منذ سنوات ماضية، ولن يكون من حق الأهلي فقط الحصول على مبلغ مالي من الصفقة، فاللائحة ستنطبق على ستوك سيتي وهيدرسفيلد الإنجليزيين اللذان سبق لهما ضم اللاعب قبل وصوله لسن الـ23 عام.