بالأرقام.. ماذا قدم كارتيرون مع الزمالك بعد "قنبلة الرحيل"

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 09:22 م
كتب: محمد محمود
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
فاجأ الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك الجميع بعدم استكمال مهمته مع الفريق، والرحيل عن تدريب الفريق بشكل رسمي.

وعقد كارتيرون جلسة مع مرتضى منصور رئيس الزمالك طلب خلالها فسخ التعاقد مع النادي وتسديد قيمة الشرط الجزائي والاعتذار عن عدم استكمال مهمته مع الفريق، ورفض كافة المحاولات لإقناعه بالاستمرار مع الفريق وتمسك بالرحيل عن القلعة البيضاء بشكل نهائي.

ماذا قدم كارتيرون مع الزمالك
قاد كارتيرون الزمالك في 31 مباراة بمختلف البطولات، حقق الفوز في 18 مباراة بنسبة (58%)، وخسر 3 مباريات بنسبة (10%)، وتعادل في 10 مباريات بنسبة (32%)

وسجل لاعبو الأبيض تحت قيادته 49 هدفًا بمعدل (1.58 هدف لكل مباراة)، واستقبلت شباك الفريق 22 هدفًا بمعدل (0.71 هدف لكل مباراة)

خاض 21 مباراة مع الزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز، فاز في 13 مباراة، وخسر مباراتين، وتعادل في 6 مباريات، وسجل لاعبوه 31 هدفا، واستقبلت شباكه 14 هدفًا، وحصد 45 نقطة، واحتل فريقه المركز الثاني بجدول الدوري برصيد 55 نقطة.

في دوري أبطال إفريقيا قاد الفريق في 7 مباريات، فاز في 3 مباريات، وخسر مباراة، وتعادل في 3 مباريات، سجل الفارس الأبيض تحت قيادته 8 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف، وصعد بالفريق لنصف نهائي البطولة وينتظر مواجهة الرجاء الشهر المقبل.

وقاد الزمالك للفوز على الأهلي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح في بطولة السوبر المصري بعد تعادلهما سلبيًا في الوقت الأصلي للمباراة وتوج بلقب البطولة.

كما قاد الفريق لحصد كأس السوبر الإفريقي بعد فوز الترجي 3-1، وفاز مباراة بكأس مصر على الشرقية 3-1 وصعد بالفريق لدور الـ16 بالبطولة.