وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الأحد 20 سبتمبر 2020 الموافق 03 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

صفقة غير متوقعة تقلب الموازين داخل الأهلي

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 10:07 م
فؤيق الأهلي
فؤيق الأهلي
شادي يوسف
طباعة
لا صوت يعلو في النادي الأهلي فوق صوت، تدعيم عدد من الثغرات داخل صفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أن هناك بعض نقاط الضعف التي تظهر بشكل واضح خلال المباريات الكبيرة.

وتبقى أقوى نقاط الضعف التي تظهر في القلعة الحمراء، خلال المباريات الصعبة هي خط الدفاع حيث تظهر عدد كبير من الأخطاء المؤثرة والمكلفة التي تتسبب في تهديد مرمى محمد الشناوي.

وتشير جميع التوقعات إلى تعاقد النادي الأهلي، مع مدافع أجنبي خلال الفترة المقبلة، في ظل ضعف القماشة الفنية لدي أغلبية عناصر هذا المركز في بطولة الدوري المصري بل وتم التوصل فعلياً لإتفاق مع المغربي بدر بانون مدافع الرجاء البيضاوي.

عوامل كثيرة دفعت  الأهلي للتفكير في التعاقد مع مساك أجنبي في انتقالات الصيف:

-كثرة الإصابات
يعاني النادي الأهلي، من أزمة كبيرة بسبب الإصابات الكثيرة في خط الدفاع، وعلى مدار الموسم الحالي تعرضت أغلبية عناصر الدفاع للأهلي مثل محمود متولي وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وسعد سمير وأيمن أشرف لإصابات طويلة على مدار الموسم.

-ضعف الرقابة
تعاني عناصر خط الدفاع بالنادي الأهلي من ضعف شديد في عملية الرقابة الدفاعية بالشكل الصحيح والتمركز بشكل قوي داخل منطقة الجزاء، وهو ما تسبب في تهديد دفاع الفريق بشكل واضح وتلقي أهداف كما حدث في هدف مصطفى محمد بمرمى محمد الشناوي، نفس الأمر تكرر في لقاء الإسماعيلي بعد تسبب رامي ربيعة في ضربة جزاء ولكن اهدرها عمر الوحش.

-البطء الشديد
هناك حالة من البطء الشديد في خط دفاع النادي الأهلي، كشف عنها أشرف بن شرقي في لقاء القمة حيث فشل دفاع الأهلي في إيقاف سرعته أو التعامل مع مهارته بالشكل المطلوب.

-ثغرة في الكرات العالية
هناك ثغرة واضحة داخل خط دفاع الأهلي تتمثل في عدم تعامل "أيمن أشرف ورامي ربيعة وياسر إبراهيم" بشكل جيد مع الكرات العالية والساقطة داخل منطقة الجزاء، حيث تظهر أزمة واضحة بين قلبي الدفاع.

-عدم بناء الهجمة
تفتقد عناصر خط دفاع الأهلي عملية بناء الهجمة من الخلف للأمام بشكل جيد وصحيح وهو ما يدفع محمد الشناوي في كثير من الأحيان للاعتماد على الكرات العالية بدلا من بناء الهجمة من الخلف للأمام.

-الفشل في ضم حجازي
رفض أحمد حجازي مدافع منتخب مصر بشكل قاطع فكرة العودة للدوري المصري، وتمسك بالبقاء في الدوري الإنجليزي، فهل يسابق الأهلي الزمن لتدعيم صفوفه بمدافع أجنبي في ظل حديث الصحافة المغربية عن ضم الأهلي للاعب بدر بانون خلال انتقالات الصيف.

               
                                   
Top