4 ملفات تهدد علاقة مرتضى وباتشكيو في الزمالك

الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 01:15 م
كتب: شادي يوسف
باتشيكو
باتشيكو
عاد البرتغالي جيمي باتشيكو من جديد لقيادة نادي الزمالك، وذلك خلفا للفرنسي لباتريس كارتيرون الذي قرر الرحيل عن تدريب مستغلا وجود شرط جزائي يسمح له بالرحيل بقيمة 250 ألف دولار، لينتقل خلال الفترة الماضية لقيادة التعاون السعودي.

وكان باتشيكو قد تولى قيادة الزمالك في عام 2014 خلفا لحسام حسن، وخاض الزمالك مع باتشيكو 12 مباراة نجح في تحقيق الفوز 9 مرات وتعادل مرتين ولم يخسر سوى مرة وحيدة قبل الرحيل للشباب السعودي.

اقرأ ايضًا:

ويأمل المدرب البرتغالي في تحقيق حلم التتويج باللقب السادس في دوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلى المنافسة على المركز الثاني في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم خاصة بعد حسم الأهلي اللقب رسمياً بالنسخة الحالية.

وتلوح في الأفق بوادر أزمة بين باتشكيو وإدارة الزمالك خلال الفترة المقبلة وذلك في عدد من الملفات على النحو التالي:

-رفض ثبات التشكيل
لا يميل مرتضى منصور المعروف بتحكمه في التشكيل ومحاولة فرض رؤيته على الأجهزة الفنية، إلى نظرية تثبيت التشكيل، ورغم أن باتشيكو من المتوقع أن يكون تفكيره الأول هو تثبيت التشكيل بالمرحلة المقبلة من أجل ايجاد انسجام وتفاهم بين اللاعبين في أرض الملعب، ولكن العقبة الكبرى ستكون رئيس الزمالك.

-لقب دوري أبطال أفريقيا يهدد استمراره بالموسم المقبل
رغم اتفاق إدارة الزمالك مع البرتغالي باتشكيو على تولي مهمة قيادة الفريق حتى نهاية الموسم بالإضافة إلى الموسم المقبل، ولكن على أرض الواقع في حال عدم تحقيق الزمالك لقب دوري أبطال أفريقيا، والمركز الثاني بالدوري قد تكرر إدارة الزمالك البحث عن كبش فداء وسيتصدر باتشكيو المشهد.

-مصير الناشئين
تمكن الفرنسي باتريس كارتيرون من اكتشاف كوكبة من اللاعبين الشباب المميزين، مثل حسام أشرف وأسامة فيصل وغيرهم من العناصر الجيدة، ولكن سيضغط مرتضى منصور كالعادة عقب أي نتيجة سلبية للدفع بهذه العناصر أو بعض البدلاء وهو ما قد يتسبب في توتر العلاقة مع باتشيكو.

-الصفقات الجديدة 
قد يكون هناك خلافات بين باتشكيو وإدارة الزمالك في ملف الصفقات، حيث وصل الزمالك لاتفاق مع بعض الصفقات مثل عبد الله بكري ونبيل عماد دونجا ورجب بكار وحمزة المثلوثي، وقد يكون هناك أزمة اذا طلب المدرب البرتغالي أسماء آخرين.