فايلر يقلب الموازين في الأهلي بـ4 قرارات تاريخية

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 02:41 م
كتب: شادي يوسف
فايلر
فايلر
اتفقت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي مع مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، على تحديد يوم الخميس القادم ليكون موعداً نهائياً لحسم مستقبل رينيه فايلر، كما أكدت الإدارة على أن كل ما يترد في وسائل الإعلام عن ترشيحات بديلة لخلافة فايلر كلام عار تماماً من الصحة ولم يتم التطرق إلى هذا الأمر خاصة وأن قرار الادارة بخصوص المدير الفني الحالي سوف يتحدد في الموعد المشار إليه وبما يخدم مصلحة النادي ويحافظ على مسيرة الفريق محلياً وقاريا ً.

اقرأ ايضًا:

وعلى أرض الواقع هناك العديد من العوامل التي قد تدفع السويسري رينيه فايلر على التراجع عن فكرة الرحيل، والاتجاه نحو استكمال المشوار الأفريقي مع القلعة الحمراء بخوض موقعتي الوداد المغربي في الدور نصف النهائي.

نستعرض الأسباب التي قد تقرب فايلر من البقاء:

-الحصول على 600 ألف دولار
هناك موافقة من جانب جهاز الكرة بالنادي الأهلي، على شروط السويسري رينيه فايلر بالحصول على 600 ألف دولار وذلك حال التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وقد تتسبب الإغراءات المادية في استكمال فايلر لمهمته ليمنح الفريق المزيد من الاستقرار الفني والإداري.

-عدم الخروج من الباب الضيق
يدرك فايلر أن رحيله عن القلعة الحمراء في هذا التوقيت الصعب، سيجعله يظهر بشكل غير لائق أمام مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، رغم أن النادي الأهلي هو الذي صنع أسم رينيه فايلر وتحديداً في القارة الأفريقية والشرق الأوسط حيث أصبح معروف بشكل كبير.

-ذكرى رائعة مع جماهير الأهلي
تؤكد جيمع تصريحات فايلر الآخيرة عن رغبته في تحقيق دوري أبطال أفريقيا ولقب كأس مصر، فهل يدفع ذلك المدير الفني للتضحية والاتجاه نحو البقاء مع القلعة الحمراء على الأقل حتى انتهاء الموسم الحالي، وقيادة الفريق الأحمر لحصد المزيد من البطولات.

-طموحاته التدريبية
في حال تمكن فايلر من تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا، سوف يساهم ذلك بشكل كبير في زيادة قيمته المادية خارجياً كما سيكون نقطة مضيئة قوية في سيرته الذاتية، حال قيادة المارد الأحمر لحصد لقب قاري غائب عن الفريق منذ عام 2013.