تعرف على مسيرة موسيماني عقب اقترابه من الأهلي

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 05:26 م
كتب: مهاب ممدوح
موسيماني
موسيماني
اقترب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز من قيادة النادي الأهلي، بعدما أشارت العديد من التقارير الصحفية الجنوب إفريقية بذلك خلال الساعات القليلة الماضية.

واستقرت إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب على توجيه الشكر للسويسري رينيه فايلر المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم، بعدما وجدت إدارة القلعة الحمراء مماطلة من المدرب السويسري في مفاوضات تجديد تعاقده، على أن تكون مباراة الترسانة المقرر لها اليوم في الثامنة مساءً ضمن منافسات دور الـ 16 لكأس مصر هي الأخيرة لفايلر مع المارد الأحمر.

وبعد انتشار التقارير الخاصة بتولي موسيماني قيادة الفريق الأول للنادي الأهلي، نستعرض معكم أبرز المعلومات عن المدرب الجنوبي إفريقي:

ولد بيتسو يوهان هاميلتون موسيماني في 26 يوليو من عام 1964، أي يبلغ من العمر 56 عاماً، وولد في مدينة كاجيسو في جنوب إفريقيا.

موسيماني كلاعب انضم للعديد من الفرق حيث بدأ مسيرته الإحترافية مع جومو كوسماس الجنوب إفريقي، ثم صن داونز وأورلاندو بيراتس، لينضم بعد ذلك إلى لونيكوس نيكاس اليوناني، ثم ريتا بيرلار البلجيكي، وأخيراً السد القطري ليقرر الإعتزال في عام 1996.

أما عن المسيرة التدريبية، فبدأ موسيماني مسيرته مع سوبر سبورت الجنوب إفريقي منذ عام 2001 وحتى عام 2007، ثم انضم للجهاز الفني للمنتخب الجنوب إفريقي الأول كمدرب مساعد حتى عام 2010، ليتولى القيادة الفنية للبافانا بافانا حتى صيف 2012.

وعقب ذلك تولى موسيماني تدريب صن داونز منذ عام 2012 وحتى الأن.

خلال مسيرته التدريبية خاض موسيماني 387 مباراة، نجح في الفوز بـ 210، وتعادل في 97، وخسر في 80، ونجح في تسجيل 586 هدف، واستقبلت شباكه 312 هدف.

بطولاته:

توج موسيماني خلال مسيرته التدريبية بكل من.. الدوري الجنوب إفريقي خمس مرات، كأس جنوب إفريقيا مرتان، كأس السوبر الجنوب إفريقي مرة، دوري أبطال إفريقيا مرة، والسوبر الإفريقي مرة.