البلايلي يفاجئ الأهلي بهذا القرار.. تعرف على التفاصيل

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 07:39 م
كتب: محمد عبد الدايم
يوسف البلايلي
يوسف البلايلي
وجه الجزائري يوسف البلايلي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جده السعودي صدمة لمسؤولي الأهلي بعد تصريحاته في أحد الحوارات الصحفية الذي كشف فيه عن وجهته القادمة المحتلمة.

وقال البلايلي في ترصيحات صحفية لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية "الأمر بسيط.. أتطلع للعب في مستوى عال، وأولويتي هي العودة إلى أوروبا".

وواصل: "تجذبني فكرة العودة للدوري الفرنسي، إنها بطولة مميزة، وأريد رد اعتباري وإظهار قدراتي".

وعن سبب فشل تجربته مع آنجيه، في موسم (2018/2017)، قال: "هذه قرارات المدير الفني، السؤال يجب أن يُوجه له".

وأضاف: "أعرف أن تألقي في كأس الأمم الإفريقية 2019، أثار إحباط مسؤولي آنجيه.. لكني كنت أبحث عن فرصة للمشاركة أساسيا، لذا انتقلت للترجي التونسي، وسارت الأمور معي بشكل جيد".

وتابع: "أبذل أقصى جهد عندما أرتدي قميص المنتخب الجزائري، وتحليت بالإصرار الشديد في كأس الأمم، نتطلع للمشاركة في المونديال المقبل، هذا هو الهدف الأكبر في مسيرتي".

يذكر أن النادي الأهلي قد أوقف المفاوضات خلال الفترة الماضية مع البلايلي حتى يستقر على اسم المدير الفني الجديد خلال الفترة القادمة، والذي سوف يحدد احتياجاته خلال الفترة المقبلة وهوما سوف يتحدد من خلاله التعاقد مع لاعب أهلي جدة السعودي أم لا.

تتواصل التقارير الصحفية القادمة من جنوب إفريقيا حول اقتراب مدرب صن داونز، بيتسو موسيماني، من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في حال رحيل، رينيه فايلر.

وبدأت الخلافات بين إدارة الأهلي وفايلر قبل أسبوعين بسبب رغبة المدرب السويسري في العودة إلى بلده من أجل رؤية عائلته، ومن هناك بدأت التخوفات داخل النادي لتفعيل المدير الفني لبند فسخ العقد في أول 10 أيام من شهر أكتوبر المقبل.

حاولت إدارة الأهلي مع المدرب على إلغاء هذا البند واستمراره مع الفريق الذي يستعد في الوقت الحالي لمواجهة الوداد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن فايلر فاجأهم بالرفض وأصر على العودة إلى سويسرا وأكد على عودته إلى مصر بعد انتهاء إجازته في 11 أكتوبر للاستعداد للمعترك القاري.