نكشف بالأسماء..طريقة لعب موسيماني الجديدة مع الأهلي تقرب هؤلاء من الدكة

السبت 03/أكتوبر/2020 - 02:41 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يستعد الأهلي لمواجهة المقاولون العرب، يوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الممتاز، علمًا بأن المارد الأحمر حسم بطولة الدوري بشكل رسمي قبل نهاية المسابقة بـ6 جولات، وشهدت الساعات القليلة الماضية قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لمران النادي الأهلي.

ويضع جهاز الكرة بالأهلي والجماهير الحمراء، آمالهم على المدرب الجديد من أجل قيادة الفريق لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية، خاصة انه يعتبر من أبرز المدربين على الساحة في السنوات الآخيرة.

ويمتلك موسيماني خبرة كبيرة في القارة الأفريقية، حيث تمكن من قيادة صن داونز لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2016 كما كانت نتائج الفريق الجنوب أفريقي بالسنوات الآخيرة أكثر من رائعة، حيث يمتلك مدرب الأهلي الجديد خبرة قوية في القارة الأفريقية.

ولا تتوقف مميزات التعاقد مع موسيماني عند هذا الحد، ولكن شاهد المدرب مراحل تطور الأهلي وتحديدا في النسخة الحالية والنسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، حيث تقابل ضد المارد الأحمر في 4 مباريات.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه، ما أبرز العناصر التي ستجد صعوبة في عملية المشاركة تحت قيادة موسيماني مع القلعة الحمراء:

-مروان محسن
سيكون من الصعب المشاركة تحت قيادة المدرب الجديد، حيث يفضل المدرب الجنوب أفريقي، الاعتماد على مهاجم يتمتع بالسرعة والقوة البدنية كما يفضل احيانا استخدام طريقة المهاجم الوهمي الذي لا يتواجد في منطقة الجزاء ولكن خارجها للهروب من الرقابة والعمل على بناء الهجمة ولا تتوفر هذه الامكانيات في مروان محسن.

-جيرالدو كوستا
يعتمد موسيماني في طريقة اللعب على التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم، من خلال الاعتماد على الأجنحة السريعة، وسيكون من الصعب الاعتماد على جيرالدو الذي حصد على فرص كثيرة في عهد السويسري رينيه فايلر، حيث لا يتمتع الأنجولي بالسرعة الكافية للقيام بهذا الدور.

-صراع ثلاثي
لا يعتمد موسيماني سوى على ثنائي ارتكاز في طريقة اللعب، في الوقت الذي يسير خلاله الثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج بشكل رائع، ولكن يتجه موسيماني للعب بعض المباريات خارج الأرض من خلال وجود 3 عناصر في الوسط وذلك سيكون في مصلحة هذا الثلاثي.

-صدمة دفاعية
يفضل موسيماني وجود عناصر دفاعية تتمتع بالسرعة والقوة البدنية والقدرة على استخلاص الكرات العالية والقيام بالإلتحامات، وسيكون هذا المركز بمثابة الصداع الكبير له في تجربته مع القلعة الحمراء، خاصة في ظل تذبذب مستوى أغلبية العناصر بالإضافة إلى وجود كم كبير من الإصابات تطارد الفريق في هذا الخط.