3 قرارات من عبد الله السعيد بعد رغبة أحمد فتحي في البقاء مع الأهلي

الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 08:45 ص
كتب: شادي يوسف
عبدالله السعيد
عبدالله السعيد
بين الحين والآخر، ترتفع نغمة امكانية بقاء الجوكر أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، مع الفريق خلال الفترة المقبلة، والتراجع عن خطوة الانتقال إلى صفوف بيراميدز، والذي كان فضل اللاعب الانتقال لصفوفه بالفترة الماضية ورفض التجديد مع الأهلي.

وكان فتحي قد وقع لصفوف بيراميدز على العقود الأربعة وحصل بالفعل على مقدم التعاقد، بعد أن اتفق مع إدارة الفريق السماوي على خطوة التوقيع لمدة 3 سنوات مقابل الحصول على 50 مليون جنيه.

وشهدت الساعات الماضية، أنباء بشأن رغبة فتحي في البقاء مع القلعة الحمراء، وتحديدا بعد رحيل السويسري رينيه فايلر الذي كان لا يتعامل من الناحية المعنوية والنفسية مع الجوكر بالشكل المطلوب، وكان لا يشارك تحت قيادته بصفة مستمرة حيث كان يفضل الدفع باللاعب محمد هاني في المباريات الكبيرة.

 
في حين اختلف وضع أحمد فتحي بعد انضمام موسيمياني لتولي القيادة الفنية للقلعة الحمراء، حيث يقدر ويتعامل مع الجوكر بشكل جيد من جميع النواحي الفنية والمعنوية، ليعود الجوكر للتفكير في امكانية الاستمرار مع الأهلي.

في الوقت الذي تشير خلاله جميع الأنباء إلى موافقة أو رغبة موسيماني في خطوة استمرار الجوكر معه في الفترة المقبلة، لاحتياجه لخدماته وخبرته الكبيرة باعتباره من أهم عناصر الخبرة بصفوف القلعة الحمراء.

ورغم ذلك هناك ضغوطات من جانب قائد بيراميدز عبد الله السعيد على الجوكر بعدم البقاء مع الأهلي والانتقال للفريق السماوي وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-تحذير من مستقبله بالأهلي حال البقاء
حذر عبد الله السعيد، أحمد فتحي من خطوة الاستمرار مع النادي الأهلي وتجديد عقده، خوفاً من تكرار ما حدث معه، حيث كان الأهلي قد قرر منذ سنوات تجديد عقد عبد الله السعيد ثم قام بعض ذلك بعرضه للإعارة ثم البيع، وذلك بعد خطوة توقيعه لصفوف الزمالك في اللقطة الشهير والتي حصل خلالها على 40 مليون جنيه كاش.

-اللعب بدون ضغوطات
نصح عبد الله السعيد، الجوكر أحمد فتحي بخطوة الانتقال لبيراميدز وغلق صفحة النادي الأهلي، حيث التواجد في صفوف بيراميدز سيسمح له اللعب بدون ضغوطات جماهيرية كبيرة، خاصة أن الجوكر تخطي الـ35 عاماً، كما أن المقابل المادي الذي سيحصل عليه من بيراميدز سيفوق ما سيحصل عليه من الأهلي، كما أن قيمة العقد ستكون لمدة 3 سنوات وليس لمدة عامين كما يرغب الأهلي.

-احتياج بيراميدز لخبرته
يرغب عبد الله السعيد المتحكم في كل كبيرة وصغيرة داخل الفريق السماوي، في وجود عنصر خبرة بحجم وقيمة أحمد فتحي بجانبه خاصة أن طموح بيراميدز في الموسم المقبل، هو المنافسة على لقب الدوري والبطولة الأفريقية، ولذلك يضغط السعيد على فتحي من أجل اللحاق به في بيراميدز خاصة أن الفريق دعم ايضا صفوفه بعدد من الصفقات القوية بوجود رمضان صبحي وشريف إكرامي.