موسيماني يثير مخاوف إدارة الأهلي بعد الوصول للمغرب

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 10:12 ص
كتب: شادي يوسف
موسيماني
موسيماني
وصلت بعثة نادي الأهلي إلى المغرب استعدادا للقاء الوداد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد أن استغرقت رحلة الطيران خمس ساعات ونصف عبر طائرة خاصة استقلها الأهلي من مطار القاهرة.

ويلتقي الأهلي مع منافسه الوداد يوم السبت المقبل، وكان بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي قرر اصطحاب كافة اللاعبين المقيدين إفريقيا عدا المصابين إصابات طويلة المدى لتلك الرحلة.

وهناك عدد من الأمور التي تثير مخاوف إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب قبل خوض هذه المواجهة وذلك على النحو التالي:

-عقدة موسيماني أمام الواد المغربي
تقابل الجنوب أفريقي أمام الفريق المغربي في 10 مباريات، وكانت جميع المواجهات في مصلحة الفريق المغربي وذلك على النحو التالي:

تقابل صن داونز بالوداد بربع نهائي دوري الأبطال موسم 2017 وحينها فاز الفريق الجنوب إفريقي 1-0 ذهابًا على أرضه قبل أن يعود الفريق المغربي ليفوز إيابًا 1-0 ويحسم الوداد المباراة بركلات الترجيح.

في دور المجموعات لدوري الأبطال موسم 2018 ألتقى الفريقين من جديد كتب التعادل الإيجابي بهدف لمثله نهاية المباراة في جنوب إفريقيا أما في المغرب ففاز الوداد بهدف من دون رد.

في دور المجموعات من النسخة التالية موسم 2019 ألتقى الفريقان من جديد ففاز الجنوب إفريقي 2-1 على ملعبه قبل أن يتلقى هزيمة بهدف دون رد في المغرب.

عاد الفريقان للمواجهة من جديد في نصف نهائي نفس البطولة فانتصر الوداد ذهابًا بهدفين لهدف قبل أن يتعادلا سلبيًا في معقل الفريق الجنوب إفريقي ليصعد الوداد على حساب أبناء موسيماني.

وفي النسخة الحالية من البطولة الإفريقية ألتقى صن داونز من جديد مع الوداد بدور المجموعات وتعادل الفريقان سلبيا في المغرب وفاز الجنوب إفريقي بهدف نظيف في جنوب إفيقيا.

-نتائج الأهلي متقاربة تاريخيا أمام الوداد
-ستكون المواجهة القادمة هي التاسعة في تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي

-تقابل الفريقين في 8 مواجهات سابقة حقق الأهلي الفوز مرتين وخسر مرتين

-تعادل الأهلي مع الوداد في 4 مواجهات، منها 3 إيجابيا ومرة واحدة سلبيا بدون أهداف.

-سجل الأهلي 8 أهداف بمرمى الوداد، ومثلها أحرزها لاعبو الفريق المغربى بمرمى المارد الأحمر.

نتائج الأهلي مع الوداد في المغرب جاءت على النحو التالي:

-عام 2011.. التقى الفريقان فى الجولة الخامسة من دور المجموعات بنفس النسخة وتعادلا بهدف لكل فريق، سجل للأهلى محمد ناجى جدو باستاد محمد الخامس.

-في عام 2016.. فى الجولة الرابعة من دور المجموعات التقى الفريقان في المغرب وفاز الأهلى بهدف نظيف أحرزه رامى ربيعة باستاد محمد الخامس.

-عام 2017..فاز الوداد على الأهلي بنتيجة 20 على ملعب محمد الخامس.

-عام 2017 في إياب نهائي دوري الأبطال..خسر النادي الأهلي بهدف نظيف على ملعب محمد الخامس وخسر اللقب الأفريقي تحت قيادة حسام البدري، خاصة أن لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل الايجابي 11.

وعلى هذا تترقب إدارة النادي الأهلي، ماذا سيفعل المدير الفني خلال المواجهة المنتظرة أمام الفريق المغربي، خاصة أن موسيماني لديه خبرة كبيرة في مواجهته رغم أن النتائج تعتبر سلبية، وايضا الأهلي تقابل أمامه في أكثر من مناسبة رغم أن النتائج تعتبر متكافئة إلى حد كبير، فهل يفعلها الجنوب أفريقي؟.