مفاجأة..موسيماني يكشف عن رأس حربة الأهلي الأساسي في موقعة الوداد

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 06:53 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يستعد الأهلى لمواجهة بطل المغرب المرتقبة المقرر إقامتها يوم 17 أكتوبر الجارى فى نصف نهائى بطولة دورى أبطال افريقيا، في حين ستقام مواجهة الإياب يوم 23 أكتوبر الجاري.

وتشير جميع المؤاشرات إلى استقرار بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، على تشكيل النادي الأهلي في القاهرة وتحديدا قبل التحرك إلى المغرب في الساعات الماضية لخوض المواجهة المنتظرة والمرتقبة يوم السبت المقبل.

وهناك اتجاه قوي من جانب الجنوب أفريقي لخوض مواجهة متوازنة بين الدفاع والهجوم من خلال عدم التكتل الدفاعي وايضا عدم المخاطرة الهجومية في ظل قوة الوداد المغربي على أرضه.

ورغم تألق مروان محسن وجونيور أجاي في المباريات الآخيرة وتمكن الثنائي من التسجيل ولكن هناك عوامل كثيرة تؤكد استعانة موسيماني، بالمحترف السنغالي أليو بادجي لقيادة خط الهجوم في الموقعة المرتقبة وذلك على حساب مروان محسن وجونيور أجاي وذلك على النحو التالي:

-السرعة والقوة البدنية

يتمتع المحترف السنغالي بالسرعة والقوة البدنية المطلوبة بشدة في هذه المواجهات والتي تسمح له بالتعامل بشكل جيد في التدخلات والإلتحامات العنيفة المتوقعة خلال اللقاء.

-وجود 3 عناصر في الوسط

هناك اتجاه من جانب موسيماني، للدفع بالثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية بالإضافة إلى المحترف المالي أليو ديانج في خط الوسط من أجل فرض أكبر قدر من السيطرة والاستحواذ على منطقة الوسط، ولذلك يحتاج الأهلي في الخط الأمامي لرأس حربة سريع وليس مهاجم محطة مثل مروان محسن، كما من الأقرب أن يتواجد جونيور أجاي في مركز الجناح الأيسر لتعويض الغياب المحتمل للاعب محمود كهربا.

-الكرات العالية والعرضيات

من المتوقع أن يستعين النادي الأهلي بالكرات العرضية خلال اللقاء خاصة بعد عودة التونسي علي معلول لمركز الظهير الأيسر، كما هناك تطور كبير في الأداء الهجومي للاعب محمد هاني ايضا في مركز الظهير الأيمن، كما هناك ارتفاع في فورمة وحالة أحمد فتحي وذلك يمهد الطريق أمام موسمياني للاستعانة بالسنغالي لقيادة خط الهجوم.

اقرأ ايضًا: