الأهلي يحصد 4 مكاسب من انتصار الزمالك على الرجاء والاقتراب من النهائي

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 09:34 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
الأهلي
الأهلي
تمكن نادي الزمالك من تحقيق فوزا هامًا على مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 0-1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على ستاد محمد الخامس، وأصبح بإمكان الزمالك بلوغ النهائي في حالة تحقيق أي نتيجة إيجابية في لقاء الإياب الذي سيقام بمصر 24 أكتوبر الجاري.

وكرس الزمالك التفوق المصري خارج الأرض بنصف نهائي دوري الأبطال، بعدما كرر الفوز الذي حققه جاره الأهلي أمام الوداد البيضاوي.

وبعد أن وضع النادي الأهلي قدماً في المباراة النهائية، يبقى هناك على أرض الواقع عدد من المكاسب للأهلي بعد اقتراب الزمالك من الوصول للمباراة النهائية وذلك على النحو التالي:

-الرغبة للأهلي في الثأر
سيكون هناك رغبة قوية من جانب الجيل الحالي للنادي الأهلي في الثأر من الزمالك، خاصة بعد أن خسر المارد الأحمر آخر مواجهتين أمام الفارس الأبيض في السوبر المحلي بالإمارات ثم مواجهة الدوري الآخيرة بنتيجة 3/1.

-الأهلي كعبه عالي في القمة
بشكل عام يكون كعب النادي الأهلي عالي على الزمالك في مواجهات القمة ويحدث ذلك تحديدا على مدار التاريخ، وخلال السنوات القليلة الماضية تصبح فرص الأهلي هي الأقوى في تحقيق الفوز بمواجهات القمة.

-المبالغة الإعلامية للزمالك
سيستفاد النادي الأهلي بشكل كبير حال صعود الزمالك للمباراة النهائية، من المبالغة الإعلامية لقناة الزمالك في الحديث عن الفريق ونشر حالة من النشوة والتطاول ضد المنافس وهو ما قد يساعد في زيادة رغبة النادي الأهلي في تحقيق الفوز وحسم اللقب والرد في المستطيل الأخضر.

-موسيماني واستنساخ ذكريات 2016
يمتلك موسيماني خبرة كبيرة في القارة الأفريقية وبالكرة المصرية، حيث سبق له أن تقابل مع الزمالك في 4 مواجهات خلال نسخة 2016 وحصد على حسابه اللقب الأفريقي، كما يعلم موسيماني كيف يفكر المنافس الأبيض بدليل حديثه في وقت سابق عن قيامه بمتابعة لقاء القمة الآخير الذي خسره الأهلي بنتيجة 3/1، كما يجيد الجنوب أفريقي قراءة المنافسين والتعامل معهم بشكل جيد.

اقرأ ايضًا:
Advertisements