قناة الزمالك ومرتضى..اعتذار واجب للأهلي للخطيب

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 02:37 م
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
انتقادات عنيفة خلال الشهور الماضية تعرض لها النادي الأهلي ومحمود الخطيب، من جانب رئيس الزمالك مرتضى منصور، وقناة الزمالك وجميع العاملين بها بتوصية من جانب رئيس النادي ومجلسة.

وجاءت الانتقادات ضد النادي الأهلي، وذلك بسبب اصرار الإدارة الحمراء على خطوة استمرار مسابقة الدوري الممتاز في الفترة المقبلة وعدم إلغاء الموسم بحجة فيروس كورونا.

وكان هناك اتهامات واضحة من جانب خالد الغندور وطارق يحيى بتفويض من مرتضى الذي يمنحهم التعليمات وكل ما ينطق من جانبهم على الهواء، للهجوم على الأهلي ومجلس الإدارة، من أجل رفض استئناف مسابقة الدوري.

ورغم رفض الأغلبية العظمى من الأندية لفكرة استكمال مسابقة الدوري، وجهت قناة الزمالك اتهامات ايضا إلى اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني بأنه يحاول مجاملة النادي الأهلي من أجل منحه بطولة الدوري.

ولكن على أرض الواقع يبقى النادي الأهلي هو الذي كسب الرهان وهو الذي كان على حق في طلب التمسك باستكمال مسابقة الدوري وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-الجانب البدني
استفاد نادي الزمالك بشكل كبير من استكمال مسابقة الدوري الممتاز وكأس مصر، من أجل تجهيز عناصره من الناحية البدنية بشكل قوي، وظهر ذلك بشكل واضح في لقاء الرجاء المغربي حيث كان الزمالك جيد بدنيا.

-الجانب الفني
منح قرار استكمال مسابقة الدوري الممتاز، الزمالك المزيد من الانسجام الفني في صفوفه بعد خوض عدد من المواجهات الرسمية القوية، وبدلا من أن كان سيبحث الزمالك على تجارب ودية غير مفيدة، كما لم يتأثر الزمالك كثيراً في الأمور الفنية بفضل توالي المباريات بالفترة الماضية، بالإضافة إلى رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون.

-الجانب المعنوي
حقق الزمالك استفاده معنوية كبيرة، حيث رد على اتهامات رفضه لخوض الدوري بحجة خوفه من عدم التواجد بالمركز الثاني، ولكن يسير الزمالك بخطوات ثابتة نحو حسم المركز الثاني حال الفوز على الإسماعيلي بالجولة القادمة، وساهم ذلك في حصول الفريق الأبيض على دفعة معنوية كبيرة خلال مواجهة الذهاب أمام الرجاء التي حقق خلالها الزمالك الفوز.

اقرأ ايضًا: