مفاجأة..الأهلي يفتح ملف أشرف بن شرقي

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 04:58 م
كتب: شادي يوسف
أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي
يعتبر أشرف بن شرقي صانع ألعاب نادي الزمالك، من أهم نقاط القوة في تشيكل القلعة البيضاء خلال المباريات الكبيرة سواء في الدوري أو في دوري أبطال أفريقيا، حيث كان كلمة السر في ترجيح وتعزيز فرص الزمالك في تحقيق الانتصارات.

وتمكن محترف الزمالك من تصدر قائمة هدافي الزمالك من الأجانب فى بطولات أفريقيا برصيد 9 أهداف، بعد ما أحرز هدف الزمالك أمام الرجاء المغربي،في إطار ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وبعد انتقاله للزمالك في بداية الموسم الحالي، شارك أشرف بن شرقي مع الزمالك محليا وأفريقيا خلال 32 لقاء وتمكن من تسجيل، 11 هدف وصناعة 7 أهداف آخرى على النحو التالي:

حيث شارك في الدوري في 21 لقاء وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة 6.

وشارك في دوري أبطال أفريقيا في 8 مباريات وتمكن من تسجيل 5 أهداف وصناعة هدف.

وفي كأس مصر شارك في لقاء وتمكن من تسجيل هدفين.

شارك في لقاء السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي وتمكن من تسجيل هدفين.

شارك في لقاء السوبر المحلي أمام الأهلي وقاد فريقه لتحقيق الللقب.

-هل يندم الأهلي على التفريط في الصفقة بعد رفضه في بداية الموسم؟

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه، هل يندم الأهلي على عدم التعاقد مع المحترف المغربي في بداية الموسم الحالي، حيث تم عرض اللاعب بالفعل على إدارة القلعة الحمراء لبحث امكانية الحصول على خدماته، ولكن رفض الأهلي ضمه بحجة تراجع مستواه الفني والتهديفي.

ويبقى الأمر المؤكد هو أن الأهلي قد يندم على ضياع هذه الصفقة من صفوفه، خاصة في ظل قدرات اللاعب على المشاركة تحت رأس الحربة أو في الجناح أو القيام بدور المهاجم الوههمي.

كما من المؤكد أن يفتح الأهلي بقوة ملف اللاعبين الأجانب في صفوفه خلال الفترة المقبلة، والبحث عن العناصر التي تستطيع صناعة الفارق في المباريات الكبيرة مثل ما يفعل أشرف بن شرقي.