بعد الأخطاء أمام الزمالك..قرار جديد من موسيماني في صفقة بدر بانون

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 09:02 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
بدر بانون
بدر بانون
قبل إعلان تعاقد مجلس إدارة النادي الأهلي، مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لتولي القيادة الفنية للقلعة الحمراء في الموسم الجديد، كان جهاز الكرة في القلعة الحمراء قد تمكن من إبرام اتفاق مع الرجاء المغربي وبدر بانون للحصول على خدمات اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحصل النادي الأهلي بالفعل على توقيع بدر بانون وسيحصل اللاعب على مقابل مادي يصل إلى مليون دولار بالموسم الواحد، كما هناك موافقة رسمية من جانب إدارة الرجاء على خطوة بيع المدافع الدولي لصفوف القلعة الحمراء عقب انتهاء مشوار الفريقين في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعقب تعاقد النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني ترددت أنباء بقوة بشأن وجود تفكير من القلعة الحمراء للتراجع عن حسم الصفقة، وتكرر الأمر من جديد في الساعات الماضية وتحديدا بعد لقاء الزمالك والرجاء حيث ترددت أنباء بشأن غضب القلعة الحمراء من المستوى الفني الذي ظهر به اللاعب أمام القلعة البيضاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس.

ولكن على أرض الواقع هناك عوامل كثيرة تدفع موسيماني للتمسك بالصفقة وذلك على النحو التالي:

-بناء الهجمة والشخصية القيادية
يتناسب أسلوب بدر بانون مع طريقة لعب الأهلي مع موسيماني حيث يعتمد الجنوب أفريقي على عملية بناء الهجمة من الخلف إلى الأمام ويجيد بانون القيام بذلك، كما يمتلك بدر بانون الشخصية القيادية القوية ويحتاج المارد الأحمر للاعب يتمتع بذلك.

-الرقابة والتغطية
يجيد بدر بانون عملية التغطية والرقابة بشكل مميز داخل منطقة الجزاء، كما يمتلك خبرة دولية كبيرة، تجعله عنصراً مطلوباً في القلعة الحمراء.

-القماشة الحالية بالأهلي
هناك ضعف واضح في القماشة الفنية التي يمتلكها الأهلي في خط الدفاع بالوقت الحالي، بسبب كثرة الإصابات أو تراجع المستوى الفني.

-القماشة الحالية بالدوري المصري
لا توجد صفقات داخل الدوري المصري بالوقت الحالي تستطيع صناعة الفارق في الأهلي، حيث هناك ضعف واضح في هذا المركز في عملية الرقابة والتغطية، وهو ما دفع الإدارة الحمراء لصرف النظر عن ضم أسامة جلال وغيره من الأسماء التي تم عرضها على الإدارة الحمراء.

اقرأ ايضًا:
Advertisements