شطة: الزمالك السبب في تأجيل مبارة الرجاء وجهات كبرى تساند بطل المنغرب

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 05:46 م
عبد المنعم شطة
عبد المنعم شطة
أبدى عبدالمنعم شطة، المدير الفني للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» السابق، استيائه الشديد بسبب أزمة لقاء الزمالك والرجاء المغربي، مؤكدًا أنه يتمنى عدم تأجيلها، وأن يصدر قرار حاسم من كاف بشأن الأزمة.

وقال شطة في تصريحات عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر: "الاتحاد الإفريقي كان يجب أن يكون حاسمًا في بعض القرارات، خاصة أن حوريا كوناكري واجه بيراميدز بـ14 لاعبًا فقط".

وأضاف: "الرجاء فريق قوي في المغرب، وهناك تدخلات كبيرة حدثت من أجل تأجيل المباراة، وهناك فوزي لقجع بالتأكيد، الذي لديه علاقات قوية، والمباراة لم يُعلن عن تأجيلها بشكل رسمي".

وواصل: "هناك اجتماع خاص في المغرب سوف يحسم اللقاء، ولكن الإعلام المغربي الآن أصبح قوة كبيرة، وأعتقد المباراة ستتأجل بنسبة كبيرة، والزمالك ساعدهم في ذلك بعد إعلان ترحيبه بالتأجيل"

وأكد مرتضى منصور رئيس الزمالك في وقت سابق أن ناديه تعامل بشرف و ضمير في أزمة نادي الرجاء بعد تعرض 9 من لاعبيه للإصابة بفيروس كورونا.

وقال منصور في تصريحات على قناة الزمالك أنه تلقى ردود فعل طيبة من الجانب المغربي بعد إعلان موافقته على تأجيل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ، مؤكدًا أن التعامل بشرف في هذه المواقف هو سر شعبية نادي الزمالك في الوطن العربي

وعلى ضوء تلك التصريحات خرج بعض من اعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك ليبدوا اعتراضهم على قرار مرتضى منصور حيث يرى البعض بأن فرصة الزمالك من حيث الجاهزية حاليا أفضل لأن التأجيل قد يتسبب في استكمال الفريق مبارياته في الدوري والكأس وهو ما قد يعرض بعض لاعبي الزمالك الأساسيين للإصابة قبل أن يخوض الفريق مباراته أمام الرجاء.

وقد تعرض الفترة الماضية عدد من لاعبي الزمالك للإصابات على رأسهم حازم إمام قائد الفريق ومحمود علاء بالإضافة لإصابة فرجاني ساسي بفيروس كورونا المستجد، وهو ما جعلهم يغيبوا عن لقاء الذهاب أمام الرجاء والذي فاز به الزمالك بنتيجة 1-0.