مرتضى يتسبب في 4 خسائر لموسيماني حال تأجيل موقعة الوداد

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 11:26 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
حالة من الانقسام داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن مصير موقعة الإياب بين الأهلي والوداد المغربي، وذلك بعد الاستقرار بشكل كبير على تأجيل مواجهة الإياب بين الزمالك والرجاء المغربي، في ظل عدد الإصابات الكبيرة التي يعاني منها الآخير.

وفتح مرتضى منصور الباب أمام تأجيل المواجهة قائلا " أطلق مبادرة لتأجيل المباراة، لأن مصر والمغرب شعب واحد، والزمالك يتمنى سلامة كافة لاعبي الرجاء وتعافيهم من كورونا".

وأضاف مرتضى منصور " أرحب بتأجيل المباراة لحين تعافي اللاعبين تماما، حيث "سلامة أي لاعب أهم من بطولة في كرة القدم".

وتسببت تصريحات رئيس الزمالك في حالة من الارتباك، حيث تعرض لانتقادات كبيرة من جانب جماهير الزمالك، بسبب عدم استغلال ظروف فريق الرجاء المغربي، والتمسك بخوض اللقاء في موعده يوم السبت المقبل، كما تحرك الوداد من خلال إدارته ومن خلال بعض الشخصيات القوية في الاتحاد مثل فوزي لقجه نائب رئيس الاتحاد الأفريقي، لاستغلال تصريحات مرتضى منصور لمحاولة تأجيل اللقاء وعدم اعتبار الرجاء منسحبا.

وفي الساعات القليلة الماضية، شهدت بعض المطالب لتأجيل مواجهة الأهلي والوداد، وبالفعل تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن هذا الاتجاه المحتمل في الساعات المقبلة.

ويبقى هناك عدد من الخسائر الثقيلة للنادي الأهلي والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني وذلك حال تأجيل هذه المواجهة:

-نشوة لقاء الذهاب
لا يزال يعيش فريق الكرة بالنادي الأهلي، على نشوة الانتصار الرائع والأداء المميز الذي قدمه الفريق في مواجهة الذهاب أمام الوداد المغربي على ملعب محمد الخامس وتحقيق الفوز بثنائية نظيفة، ويأمل النادي الأهلي في استمرار هذه الحالة حتى مواجهة الإياب.

-التخوف من المجاملة التحكيمية للوداد
قد يكون هناك تخوف من جانب النادي الأهلي من فكرة تأجيل المباراة في هذا التوقيت، وحدوث بعض المجاملات والاتفاقات في ملف حكم مواجهة الإياب، حيث هناك وعد سابق للوداد المغربي، بدعمه لحصد لقب النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، كما يمتلك المغربي فوزي لقجع نفوذ قوي داخل الاتحاد الافريقي، وهو ما يثير بعض المخاوف في النادي الأهلي، بدليل اعتراف محمد عبد المنعم شطة مدير أكاديمية النادي الأهلي بقوة وسيطرة ونفوذ لقجع في الاتحاد الأفريقي.

-التخوف من حدوث إصابات جديدة
قد يخشى الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني من حدوث إصابات كثيرة مؤثرة داخل صفوف القلعة الحمراء، حال تأجيل المباراة خاصة أن الإصابات تطارد الفريق بالوقت الحالي بشكل غريب، ويفتقد الفريق عدد كبير من عناصره الهامة والأساسية.

-منح الوداد فرصة لترميم الجروح
من المؤكد أن يمنح قرار التأجيل حال الإعلان عنه بشكل رسمي، فريق الوداد المغربي وجهازه الفني، فرصة لترميم الجروح وعلاج الأخطاء، بعد الهزة النفسية الكبيرة للفريق خلال مواجهة النادي الأهلي، وبالفعل شهدت الساعات الماضية تحركات قوية من جانب سعيد الناصري رئيس الفريق المغربي، وذلك من أجل وعد اللاعبين وتحفيزهم بالمكافآت.