أخيرًا..موسيماني يتدخل ويحسم صفقة الـ80 مليون جنيه للأهلي

السبت 24/أكتوبر/2020 - 06:36 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
موسيماني
موسيماني
تمكن النادي الأهلي من افتراس منافسه فريق الوداد واكتفى بثلاثة أهداف فقط في الفوز (3-1) في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (5-1).

وشهدت المواجهة قرار من الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، الذي اتجه نحو توفير مجهود وطاقة اللاعبين بعد الهدف الثالث في الشوط الثاني وقرر عدم زيادة المجهود في الملعب وأخرج حارسه محمد الشناوي للراحة ودفع بخمسة تغييرات أغلبها لبدلاء وعائدين من الإصابات.

وعلى هذا يستعد الأهلي لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ13 في تاريخه، والثالثة في أخر 4 سنوات، وينتظر الفائز من مواجهة الزمالك والرجاء المغربي في نصف النهائي الأخر.

واستطاع الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني تطوير مستوى عدد كبير من العناصر التي لم تظهر بالمستوى المطلوب بالقميص الأحمر في الفترة الماضية، رغم أن هذه الصفقات كلفت خزينة القلعة الحمراء ملايين طائلة.

ويأتي أبرز العناصر التي استطاع بيتسو موسيماني، تطوير مستواها صفقة الـ5 ملايين دولار التي حسمها المارد الأحمر من صفوف العين الإماراتي منذ موسمين، وهنا يكون الحديث عن حسين الشحات.

وجاء المستوى الضعيف للاعب في مباراتي بيراميدز ثم لقاء الذهاب أمام الوداد المغربي، ليجبر بيتسو موسيماني على التدخل من خلال الجلسات النفسية والمعنوية ويتمكن من تجهيزه ايضا بدنيا وفنيا بالشكل المطلوب ليرد اعتباره في المستطيل الأخضر في لقاء الإياب.

وتعرض مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، لانتقادات كبيرة بسبب قيمة الصفقة الكبيرة في هذا التوقيت، كما لم يقدم اللاعب ما يشفع له بالقميص الأحمر، ولكن تشير جميع المعطيات إلى أن بيتسو موسيماني سيكون له رأي آخر حيث يمتلك أسلحة خاصة لتجهيز اللاعبين.

ولم يقدم حسين الشحات المطلوب منه في فترة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، كما كان هناك تذبذب في مستواه خلال فترة وجود السويسري رينيه فايلر، وجاء المستوى الذي قدمه اللاعب والهدف الرائع في لقاء الإياب أمام الوداد المغربي، ليعيد الآمل نحو استمرار اللاعب على نفس المستوى الخيالي الذي كان يقدمه خلال فترة وجوده في مصر المقاصة ثم العين الإماراتي.

اقرأ ايضًا:
Advertisements