على طريقة فايلر..ثورة غضب من موسيماني داخل الأهلي لهذه الأسباب

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 10:00 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الساعات القليلة الماضية، تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا باتفاق بين طرفي المباراة، إضافة إلى المباراة النهائية بناء على طلب من السلطات المصرية.

وتأجل إياب نصف النهائي بين الزمالك والرجاء البيضاوي من 24 أكتوبر حتى 1 نوفمبر، قبل أن يؤجل مرة أخرى لموعد لم يتم تحديده بعد.

وتأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 5/1 بمجموع المباراتين وينتظر الطرف الثاني في المباراة.

وتشير بعض المصادر داخل الاتحاد الأفريقي إلى أن إعلان موعد مباراتي نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون خلال 48 ساعة على الأكثر.

ويسعى الاتحاد الأفريقي مناقشة الأمر مع كافة الجهات، على أن يتم تحديد موعد نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال خلال 48 ساعة على الأكثر، بحيث يكون الأمر واضحًا يوم السبت المقبل لكافة الأطراف.

ويبقى النادي الأهلي هو أكثر المتضررين من تأجيل المباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-عدم استغلال ظروف المتأهل من الدور نصف النهائي

كان ينتظر النادي الأهلي الفائز من مواجهة الزمالك والرجاء يوم 1 نوفمبر وخوض النهائي يوم 6 نوفمبر المقبل، من أجل استغلال ظروف الفريق الفائز من إجهاد وإصابات حيث كان سيدفع كل بأهم عناصره، كما هناك ضيق وقت شديد بين مباراة الدور نصف النهائي والنهائي حال إقامته يوم 6 نوفمبر، ليضيع على الأهلي فرصة ذهبية لحصد اللقب.

-تركيز غير مسبوق في الأهلي
يعيش النادي الأهلي، حالة من الاستنفار والتركيز غير مسبوق، من أجل حصد اللقب الأفريقي الغائب عن دولاب بطولات الفريق منذ عام 2013، وتشهد تدريبات الفريق حالة من الجدية والإصرار من جانب جميع اللاعبين، وقد تتأثر هذه الحالة بشكل سلبي بعد تأجيل المباراة النهائية.

-ارباك حسابات موسيماني
حرص الطاقم الطبي بالفترة الماضية، على وضع برنامج علاجي وتأهيلي للمصابين من أجل تجهيزهم للمباراة النهائية، وتحديدا الثلاثي التونسي علي معلول ومحمد الشناوي ورامي ربيعة، وجاء تأجيل اللقاء ليتسبب ذلك في ارباك حسابات الجهاز الفني.

-الغموض يسيطر على المشهد
حالة من الغموض داخل منظومة القلعة الحمراء بعد تأجيل المباراة النهائية، خوفاً من حدوث إصابات جديدة مؤثرة في القوام الأساسي للنادي الأهلي، خلال الفترة المقبلة، حيث كان سيخوض الأهلي مواجهة النهائي بالقوة الضاربة، ولكن قد يختلف الحال بعد تأجيل اللقاء من جانب الاتحاد الأفريقي، خاصة أن الفترة الماضية ستشهد ارتباط المنتخب بمواجهتي توجو في وقت يعتمد خلاله حسام البدري على عدد كبير من عناصر الأهلي.

وتسببت النقاط الماضية، في حالة من القلق الشديد من جانب الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، الذي كان يسعى لاستغلال الحالة الحالية للفريق من أجل التتويج باللقب القاري، وهو نفس ما كان يبحث عنه السويسري رينيه فايلر الذي كان يأمل في استكمال البطولة الأفريقية، قبل أن يتم تأجيل المباريات في المرة الأولى بسبب فيروس كورونا، وقبل أن يتم تأجيل المباريات للمرة الثانية ويقرر الرحيل، وكان يرى المدرب السويسري أن الأهلي كان قادر على التتويج باللقب بعد اقصاء صن داونز قبل أن يقرر الاتحاد الأفريقي، التأجيل وهو نفس شعور موسيماني بعد اقصاء الوداد المغربي.

اقرأ ايضًا: