في اللحظة الآخيرة..موسيماني يرفض توصية فايلر ويبعد الثنائي عن قائمة الراحلين

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 06:02 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فاز الأهلي على طلائع الجيش بثلاثية دون رد في آخر مباريات الدوري المصري لموسم 2019/2020 والتي أقيمت بملعب الأهلي وي السلام.

ورفع الأهلي بطل الدوري رصيده إلى النقطة 89 بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند النقطة 41 في المركز العاشر، وثلاثية الأهلي سجلها كل من وليد سليمان وجيرالدو ومحمود عبد المنعم "كهربا".

وشهدت المباراة آخر ظهور لأحمد فتحي قائد الأهلي بالقميص الأحمر، بعد انتهاء مسيرته مع القلعة الحمراء بعد 12 موسما، حيث انتهى تعاقد أحمد فتحي مع الأهلي بنهاية الدوري ومن ثم سيبدأ مسيرة جديدة مع فريق بيراميدز.

ونجح الأهلي في معادلة الرقم القياسي لأكثر عدد من الانتصارات في موسم واحد للدوري المصري الممتاز (28 انتصارا)، وهو الرقم الذي حققه المارد الأحمر نفسه في موسم 2017/2018 مع المدير الفني حسام البدري.

إلا أن الأهلي فشل في مطاردة رقمه السابق كأعلى عدد أهداف في نسخة واحدة بالدوري، بعدما اكتفى بتسجيل 74 هدفا، ليتأخر بفارق هدف واحد عن رقمه السابق في موسم 2017/2018 الذي سجل فيه 75 هدفا.

كما خرج الأهلي بشباك نظيفة في 28 مباراة هذا الموسم خلال 34 مباراة لعبها، بعدما استقبلت شباكه ثمانية أهداف فقط في خمس مباريات، مع العلم أنه لم يخض مباراة القمة بالدور الأول لعدم حضور الزمالك.

وشهدت الساعات القليلة الماضية، رفض الجنوب بيتسو موسيماني بعض التوصيات التي كان يخطط لها السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للفريق بشأن رحيل بعض اللاعبين.

وأبدى موسمياني رغبته في بقاء الثنائي خلال الموسم الجديد وذلك على النحو التالي:

-مروان محسن
أوصى فايلر برحيل اللاعب وعدم تجديد عقده مع القلعة الحمراء، وبالفعل كان يفكر مهاجم القلعة الحمراء في خوض تجربة الإعارة أو الرحيل بشكل نهائي، ولكن جاء تعاقد الأهلي مع موسيماني ليستعيد مروان محسن جزء كبير من حالته الفنية والتهديفية المعروفة وكان من نجوم الفريق في المواجهات الآخيرة وتحديدا مباراتي الوداد المغربي في الدور نصف النهائي.

-جونيور أجاي
كان هناك قرار من السويسري رينيه فايلر بعدم استمرار أجاي بالموسم المقبل وعرضه للبيع، ولكن حتى هذه اللحظة يفضل موسمياني منح اللاعب فرصة جديدة تحت قيادته وتقييم مستواه الفني حتى فترة الانتقالات الشتوية خاصة أن المباريات الأفريقية شهدت استعادة المحترف النيجيري لجزء كبير من حالته الفنية.

اقرأ ايضًا: