كوكا أم مصطفى محمد..البدري يستقر على رأس الفراعن الفراعنة أمام توجو

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 03:34 م
كتب: شادي يوسف
أحمد حسن كوكا ومصطفى
أحمد حسن كوكا ومصطفى محمد
يستعد بجدية منتخب مصر لخوض مباراتي توجو في الجولة الـ3 بالقاهرة يوم 14 نوفمبر، ثم الجولة الـ4 في توجو يوم 17 نوفمبر، ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

وتعتبر الفترة الحالية في قمة الصعوبة على الفراعنة حيث، تتواجد مصر في المركز الثالث للمجموعة السابعة برصيد نقطتين بالتساوي مع كينيا، بينما تتصدر جزر القمر جدول الترتيب برصيد 4 نقاط، وتتذيل توجو الجدول بنقطة واحدة.

وشهدت الساعات القليلة الماضية قيام الجهاز الفني لمنتخب مصر بضم 6 عناصر من الأهلي وهم "محمد الشناوي، ومحمد هاني، وأيمن أشرف، وحمدي فتحي، وعمرو السولية، ومحمد مجدي أفشة".

في حين ضم حسام البدري من الزمالك كلا من "محمد أبو جبل ومحمود حمدي الونش، ومحمود علاء، وطارق حامد، وأحمد سيد زيزو، ومصطفى محمد".

كما ضم الجهاز الفني قائمة المحترفين بوجود كلا من "محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومحمد النني وأحمد حجازي".

وهناك سؤال يطرح نفسه بقوة وهو من يقود رأس حربة المنتخب في مباراتي توجو؟

كان حسام البدري المدير الفني للمنتخب قد استقر بشكل كبير على مشاركة أحمد حسن كوكا، ولكن جاء المستوى الفني الكبير الذي ظهر به مصطفى محمد في مباراة الإياب أمام الرجاء المغربي في القاهرة، ليدفع المدير الفني بإعادة حساباته من جديد للفترة المقبلة.

نستعرض أرقام مصطفى محمد وأحمد حسن كوكا:

-أحمد حسن كوكا

تألق مهاجم أولمبياكوس اليوناني، بالموسم الحالي بعد مشاركته في 6 مباريات بالدوري وتمكن من تسجيل 4 أهداف، كما استطاع صناعة هدفين، كما خاض كوكا في دوري أبطال أوروبا 3 مباريات وتمكن من تسجيل هدف.

وخلال الموسم الماضي، خاض أحمد حسن كوكا تجربته مع براجا البرتغالي 108 لقاء وتمكن من تسجيل 25 هدف، واستطاع صناعة 15 هدف آخر.

-مصطفى محمد

يعتبر من العناصر الواعدة بقوة في الكرة المصرية، حيث يتطور بشكل كبير من خلال التسديد بالقدم وارتفعت لياقته البدنية بشكل مميز، بالإضافة إلى قدرته على التعامل مع ألعاب الهواء بشكل رائع.

خاض مصطفى محمد في الموسم الحالي مع الزمالك 43 لقاء وتمكن من تسجيل 16 هدف وصناعة 3 أهداف، كما يعتبر من العناصر التي ساهمت بقوة في انجاز المنتخب الأوليمبي بالتتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، حيث سجل مهاجم الزمالك هدفًا في شباك مالي، قبل هدف آخر في شباك غانا، وهز شباك الكاميرون بهدفين، ليتصدر ترتيب هدافي البطولة القارية، قبل أن يصبح المهاجم المحلي الأبرز في الشهور الماضية.