ضربة موجعة للزمالك في نهائي القرن..وبشرة خير لموسمياني

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 05:07 م
كتب: شادي يوسف
الزمالك
الزمالك
حدثاً غير مسبوقاً تشهده بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تأهل عملاقي الكرة المصرية "الأهلى والزمالك" إلى نهائى البطولة، المقرر له التاسعة مساء الجمعة المقبلة على ستاد القاهرة الدولى، في حدث تاريخي بين الأهلي والزمالك بوصفه الأول في التاريخ بين القطبين الكبيرين، وسيكون هذا النهائي الأول بين فريقين من دولة واحدة في قارة أفريقيا.

ويعتبر الأهلي هو الأكثر تتويجاً بدوري أبطال أفريقيا برصيد ثمانية ألقاب أولها عام 1982 وآخرها عام 2013، ومنذ ذلك الحين يحلم الجمهور الأهلاوي بإعادة اللقب مرة أخرى لستاد التتش ، فيما يسعى الفارس الأبيض للتتويج بسادس ألقابه لزيادة رصيده فى البطولة التى غابت عن خزائنه منذ 18 عاما، حيث كان التتويج الأخير موسم 2002 بهدف تامر عبد الحميد في شباك الرجاء المغربي.

في حين كان آخر ظهور للزمالك فى المباراة النهائية كان 2016 ليكسر انتظار دام 14 سنة، لكنه لم يحصد اللقب وخسر أمام صن داونز (3-1) بمجموع المباراتين، أما آخر ظهور للنادى الأهلى فكان فى 2018 بعد عام واحد فقط من الظهور فى نهائى 2017، وخسر أمام الترجى (4-3) بمجموع المباراتين.

ووصل الأهلي إلى المباراة النهائية من بطولة دورى أبطال أفريقيا بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم بين الفريقين باستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 5 / 1 فى مجموع المباراتين.

في حين تأهل الزمالك للنهائي الأفريقي بعد فوزه على الرجاء المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم على ملعب محمد الخامس بفوز الفارس الأبيض بهدف دون رد قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 4/1 في مجموع المباراتين.

نستعرض نتائج الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا:

-عدد المباريات

خاض الفريقين 8 مباريات في دوري الأبطال.

-عدد انتصارات

حقق الأهلي الفوز في 5 مباريات وتعادل في 3 مباريات.

-عدد أهداف الأهلي

سجل الأهلي 15 هدفاً من بينهم 4 أهداف للماجيكو محمد أبو تريكة، و4 أهداف لمحمد بركات.

-عدد أهداف الزمالك

سجل الزمالك 8 أهداف

فهل يواصل الأهلي فرض سيطرته وأفضليته على نادي الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا وإعادة اللقب الغائب منذ عام 2013 إلى دولاب بطولاته أم يتمكن الزمالك من إعادة اللقب الغائب منذ عام 2002؟.