بعد أن توعد الخطيب بدفع الثمن.. تركي أل الشيخ في مأزق قبل نهائي القرن

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 07:04 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
تركي أل الشيخ
تركي أل الشيخ
انقطعت العلاقة بين تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، مع مجلس إدارة القلعة الحمراء منذ البيان التاريخي الذي أصدره محمود الخطيب ويعلن خلاله انتهاء العلاقة واستقرار الإدارة الحمراء على إعادة كل التدعيمات التي انفقها الرئيس الشرفي السابق للنادي في الفترات الماضية.

وسبق للنادي الأهلي في وقت سابق، إعلانه في بيان رسمي عن وجود قرر من المجلس برفع اسم السيد تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي، ومخاطبة وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لرد كافة تبرعات وهدايا آل الشيخ التي دخلت خزينة الأهلي، لأنها أصبحت جزءا من ممتلكات النادي، ولا يملك مجلس الإدارة سلطة التصرف فيها إلا بعد موافقة الجهات المختصة.

وسبق أن تحدث محمد عثمان المستشار القانوني السابق للأهلي عن التبرعات التي قدمها تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية للنادي، وقال عثمان "لجنة الحصر تحت إشراف نيابة الأموال العامة العليا وجدت أن خزينة الأهلي دخلها من تركي آل الشيخ حوالي 100 مليون و300 ألف جنيه من بينها 30 مليون مستحقة للنادي دفعها آل الشيخ نيابة عن أندية سعودية قامت باستعارة لاعبين من الأهلي بجانب مستحقات المشاركة في وديتي أتليتكو مدريد واعتزال فؤاد أنور".

وأضاف "التبرعات دخلت بشكل كاش أو عن طريق المدير التنفيذي للنادي وجزء منها في حسابات النادي في البنوك وجزء آخر لمجلة الأهلي، وكل التبرعات التي حصل عليها الأهلي من تركي آل الشيخ مثبتة في محاضر مجلس الإدارة ووافقت عليها الجهة الإدارية،وقدم تركي آل الشيخ مكافآت للاعبين والعمال والموظفين بعد التتويج بالدوري قيمتها حوالي 32 مليون جنيه عن طريق المدير المالي للفريق، وتم توزيعها بالدولار على اللاعبين بناء على توصية آل الشيخ نفسه، ومكافأة الدوري لا تعتبر تبرعات للنادي لأنها قُدمت من تركي ال الشيخ إلى اللاعبين مباشرة ولم تدخل خزينة الأهلي".

-ماذا عن وعيد أل الشيخ السابق لرئيس الأهلي؟
هدد أل الشيخ، رئيس النادي الأهلي ولكن بشكل غير مباشر من خلال التلميح بدعم قائمة آخرى في انتخابات الأهلي القادمة، واستغلال بعض الهزات الفنية لفريق الكرة بالنادي الأهلي بالفترة الماضية.

وقال تركي، عبر حسابه على موقع فيس بوك، الخميس: «إذا كان القرار بيد إدارة مش عاوزة مصلحة النادي وبيعطلو أي حاجة تصب في مصلحة النادي ... وصبرت عليها كتير بس واضح انهم مش حيتغيرو في حاجه ... الحمدالله عندي نادي في أوروبا ! والباب الي يجيلك منه الريح سده واستريح ... لغاية مايجي رجال يقدرو الرجال".

وأضاف في منشوراً آخر على صفحته " "الجمعية العمومية وانتخابات النادي قريبة ووقتها لكل حادث حديث.. حفظ الله مصر وحفظ الله امتنا العربية ودامت مصر بأمن ورخاء".

-ماذا عن نهائي القرن؟
من المقرر ان يلتقي الأهلي والزمالك يوم الجمعة المقبل فى نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا 2020 والمقرر اقامته فى مصر .

وكان الأهلي قد تأهل للمباراة النهائية عقب الفوز على الوداد المغربى بنتيجة 5/ 1 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة لنصف نهائى المسابقة كما تأهل الزمالك الى المباراة النهائية عقب الفوز على الرجاء بنتيجة 4/1 بمجموع مباراتى الذهاب والعودة للدور نصف النهائي.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه هل يشجع أل الشيخ النادي الأهلي للفوز على الزمالك وحصد اللقب الأفريقي، رغم أن ذلك يخالف تهديداته السابقة لمجلس الأهلي بعدم دعمهم أو الوقوف بجانبهم في انتخابات النادي المقبلة، حيث تشير جميع المعطيات أن تتويج فريق الكرة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، سيكون هو بوابة الخطيب لخوض انتخابات الأهلي القادمة بكل قوة، كما سيقطع شوطاً كبيراً نحو البقاء على كرسي رئاسة الأهلي، أم سينتظر أل الشيخ تعثر الأهلي من أجل شن حرباً جديدة ضد المجلس بعد خلافات كثيرة سابقة.

Advertisements