لجنة الكرة في الزمالك تبحث قبول "هدية" تركي أل الشيخ

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 04:50 م
كتب: شادي يوسف
تركي ال الشيخ
تركي ال الشيخ
أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إيقاف مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، وإحالة مخالفاته المالية للنيابة العامة، وأصدرت الوزارة بيانا رسميا أعلنت فيه إحالة المخالفات المالية الواردة بتقرير لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

ووفقًا لما جاء في بيان وزارة الشباب والرياضة، فإن المستشار أحمد بكري محمد حميدة سيتولى رئاسة النادي بصورة مؤقتة، ومن المقرر أن يتواجد في عضوية اللجنة المؤقتة لإدارة النادي الثنائي هشام إبراهيم محمد محمود رئيس محكمة الاستئناف، والمحامي العام الأول محمد سيد عطية علي أحمد.

ويسعى المجلس المؤقت لنادي الزمالك بالوقت الحالي، تشكيل لجنة للكرة تتولى جميع الملفات التي تخص الفريق خلال المرحلة المقبلة، وتم الاستقرار على وجود أيمن يونس رئيسا للجنة، وأشرف قاسم مشرفا على الكرة، وعبد الحليم علي مديراً للكرة، كما هناك اتفاقات مع أحمد رمزي للتواجد ضمن اللجنة.

وتلقى نادي الزمالك أكثر من ضربة موجهة خلال الساعات الماضية، بداية من خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا رغم أفضلية الفارس الأبيض في نهائي القرن أمام الأهلي.

كما رحل المجلس السابق برئاسة مرتضى منصور بعد مخالفات مادية، بالإضافة إلى خسارة لقب كأس مصر أمام طلائع الجيش.

ولا تفكر لجنة الكرة في الزمالك بالوقت الحالي، سوى في الحفاظ على نقاط القوة الضاربة بالفريق الأبيض وعلى رأس هذه العناصر المحترف التونسي فرجاني ساسي، حيث تشير جميع المعطيات إلى وجود خلافات مادية بينه وبين الإدارة الحالية للقلعة البيضاء.

ولكن هناك على رأض الواقع عدد من العوامل التي قد تدفع الزمالك للقتال من أجل إقناع اللاعب بخطوة البقاء وذلك على النحو التالي:

-جمهور الزمالك

تعتبر علاقة المحترف التونسي مع جماهير الزمالك أكثر من رائعة، وقد تتعرض لجنة الكرة بالقلعة البيضاء لانتقادات كبيرة حال عدم الحفاظ على استمرار اللاعب بالفريق.

-حلقة هامة في التشيكل الأساسي

يعتبر ساسي من أهم العناصر في تشكيل نادي الزمالك، ويعتبر أفضل من يجيد الربط بين الخطوط داخل الفريق، كما يصنع محترف الزمالك الفارق بشكل كبير في المباريات الكبيرة مع القلعة البيضاء محليا وأفريقيا.

-الفوراق الفنية

هناك فارق كبير بين مستوى فرجاني ساسي وبين العناصر الآخرى في قائمة الزمالك الحالية في خط الوسط مثل محمد حسن، أو بين أي لاعب وسط آخر في الدوري المصري، وذلك قد يدفع لجنة الكرة لبحث امكانية استمراره.

وكان فرجاني ساسي قد انتقل للزمالك منذ موسمين وذلك بعد أن تحمل تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية قيمة الصفقة.