خاص- مهاجم الدوري البلجيكي علي أعتاب الأهلي في يناير

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 09:54 م
شعار النادي الأهلي
شعار النادي الأهلي
كشفت مصادر خاصة أن إدارة الأهلي أقتربت بشدة من التعاقد مع صفقة من العيار الثقيل لدعم الصفوف في فترة الإنتقالات الشتوية سواءاً في دوري أبطال أفريقيا أو مونديال العالم 2022 الذي سيقام في قطر فبراير المقبل.

وقال مصدر بالأهلي في تصريحات خاصة لبوابة وان ثري اليوم أن أمير توفيق مدير التعاقدات توصل لإتفاق نهائي مع جاكسون موليكا مهاجم ستاندار لييج البلجيكي للأنتقال للقلعة الحمراء في فترة الإنتقالات الشتوية ويبقي فقط التفاوض مع ناديه.

وأضاف أن اللاعب رحب بالأنتقال للأهلي ولو علي سبيل الإعارة لمدة 6 شهور لدعم الصفوف في دوري رابطة الابطال الأفريقي ومونديال العالم.

وأوضح ان الأهلي يتمهل في إتمام الصفقة رغم الحصول علي موافقة اللاعب تحسباً لموقف جاستون سيرينو لاعب صن داونز ولكن اذا شارك الأخير مع فريقه الجنوب أفريقي في دوري أبطال أفريقيا فسوف يتم تاجيل ضمه حتي يونيو المقبل.

أستقرت لجنة التخطيط لكرة القدم بالأهلي علي بدء التفاوض مع الثنائي ناصر ماهر وأكرم توفيق لتمديد وتعديل عقودهم المالية بعد قرار بيتسو موسيماني المدير الفني بعودته من الإعارة والإعتماد عليهم بشكل رئيسي في الفترة المقبلة.

وكان الأهلي قد ضم اكرم توفيق وخرج للإعارة موسمين للجونة ونفس الأمر لناصر ماهر الذي خرج معاراً لسموحه عاماً ثم عاد وخرج عام وتمت إعارته لمدة عام أخر لذات النادي، وتقوم لجنة التخطيط للكرة برئاسة محسن صالح بمراجعه دورية لعقود اللاعبين لمنع تواجد لاعب يدخل فترة السماح ولقطع الطريق علي أي ازمة حيث يتم تمديد العقود بشكل تدريجي بحيث تكون مدة إرتباط أي لاعب بالنادي لا تقل عن ثلاث سنوات.

وفي إتجاه أخر، أظهرت كشوف مكافأت لاعبي الفريق الأول للبطولات الثلاثي التي تم حصدها الدوري وكأس مصر ودوري أبطال افريقيا أن محمد الشناوي حارس المرمي هو صاحب نصيب الاسد حيث يعد هو الأكثر مشاركة بين أقرانه أساسياً وحصل علي العلامة الكاملة ثم من بعده عمرو السوليه وأيمن أشرف وتم وضع علي لطفي في تلك القائمة خاصة أن حارس المرمي لا تنطبق عليه نسب المشاركات.

وتسود حالة من التقدير الشديد لمحمد الشناوي من قبل لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح بجانب محمود الخطيب المفوض من قبل مجلس الإدارة بالإشراف علي قطاع الكره ، ورغم أن الحارس أن قام بتعديل تعاقده وتمديده لمدة خمسة مواسم قبل شهور فقط ، لكن رئيس النادي يدرس عن بدائل لتكريم الشناوي حيث سيتم وضعه في حملة إعلانات الشركات الراعية تقديراً لجهوده وحسن قيادته للفريق سواء داخل الملعب أو الغرف المغلقة.