قاهر الأهلي بديلا لصفقة تركي أل الشيخ في الزمالك

الأحد 03/يناير/2021 - 04:40 م
كتب: شادي يوسف
الزمالك
الزمالك
حقق نادي الزمالك الفوز على نظيره إنبي بنتيجة 2 / 1 في المباراة التى جمعتهما مساء باستاد بتروسبورت، ضمن مباريات الأسبوع الخامس لمسابقة الدوري الممتاز.

وواصل الزمالك انتصاراته في الدوري بالفوز على إنبي بهدفين مقابل هدف. مباراة شهدت تسجيل الزمالك هدفيه في الشوط الأول للقاء الثاني على التوالي، سجل أشرف بنشرقي، ويوسف إبراهيم "أوباما" هدفا الزمالك في اللقاء، فيما سجل رامي صبري هدف إنبي الوحيد.

ورفع الفوز رصيد الزمالك للنقطة العاشرة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الأهلي، وخلف الجونة المتصدر بـ 11 نقطة، فيما تجمد رصيد إنبي عند النقطة الرابعة في المركز الـ14.

ووجه نادي الزمالك رسالة قوية للأهلي وبيراميدز بصعوبة المنافسة على لقب الدوري في الموسم الحالي، خاصة أن الفارس الأبيض يعاني من بعض الأزمات الإدارية ولكن كان هناك حالة من الاصرار من جانب جميع اللاعبين على تحقيق الانتصارات والبقاء في المنافسة وعدم تكرار ما حدث في دوري الموسم الماضي بعد الابتعاد عن المنافس من الدوري الأول.

وحقق الزمالك الفوز في المواجهة وذلك بدون وجود فرجاني ساسي الذي طلب في الساعات الماضية، الحصول على اجازة لمدة أسبوع وذلك من أجل بحث ملف تجديد عقده في ظل وجود عروض خليجية للتعاقد معه.

حالة من الغليان الشديد داخل مجلس إدارة نادي الزمالك ولجنة الكرة، بسبب مماطلة فرجاني ساسي في ملف تجديد عقده مع الفريق، بسبب تصرفات اللاعب واصراره على السفر إلى تونس لمدة أسبوع لحسم موقفه رغم ارتباطات القلعة البيضاء الكثيرة في هذا التوقيت، وايضا رغم حالة الدعم والمساندة التي يجدها اللاعب من جماهير الزمالك في السنوات الماضية.

وهناك أصوات تطالب اللاعب بسرعة حسم موقفه مع الفريق بالبقاء وتخفيض مطالبه المادية، أو عرضه للبيع لتحقيق منه استفادة مادية بدلا من رحيله في نهاية الموسم بدون مقابل.

وهناك اهتمام من جانب الدحيل القطري بالحصول على فرجاني ساسي، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وهناك عرض خيالي لضمه.

واستقر الجهاز الفني لنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جيمي باتشكيو على تحديد بديل جديد للاعب فرجاني ساسي بعد اقترابه من الرحيل عن صفوف القلعة البيضاء، وقرر باتشيكو الاستقرار في الفترة المقبلة على توظيف إمام عاشور في مركز خط الوسط، في ظل المستويات الجيدة التي يقدمها اللاعب في هذا المركز مع الفريق.

ويرى المدرب البرتغالي، أن إمام عاشور يعتبر هو أفضل من يجيد اللعب في مركز خط الوسط لعدة أسباب على النحو التالي:

-المهارة السرعة
يرى باتشيكو أن إمام عاشور يتميز بالمهارة والسرعة والقدرة على الربط بين الخطوط في المستطيل الأخضر، وذلك يجعله عنصرا في غاية الأهمية، كما يجيد الربط بين الخطوط بشكل مميز.

-التسديد الجيد
يمتلك إمام عاشور القدرة على التسديد من خارج منطقة الجزاء بشكل رائع، ويحتاج المدير الفني لقدرات لاعب يمتلك هذه القدرات في منطقة خط الوسط.

-شرط الالتزام
يتعرض إمام عاشور لضغوط قوية من جانب الجهاز الفني ولجنة الكرة من أجل الالتزام بشكل جيد، وعدم افتعال أي أزمات بالفترة المقبلة من أجل تثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي.

وكان إمام عاشور قد اشتهر بالفترة الماضية، بواقعة الخروج عن النص والاعتداء على وليد سليمان صانع ألعاب النادي الأهلي، خلال مباراة السوبر في الإمارات.

فهل يتمكن إمام عاشور من تعويض فراغ فرجاني ساسي والذي كان قد انتقل للزمالك منذ موسمين في صفقة تحمل قيمتها تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية؟.