بالأسماء..موسيماني يصعد أزمة التعادل مع دجلة ويتجه لتجميد ثلاثي الأهلي

السبت 02/يناير/2021 - 07:35 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
تمكن فريق وادي دجلة من إيقاف انتصارات النادي الأهلي واقتنص تعادلا مثيرا بدون أهداف على ملعب الأهلي بمدينة السلام، ضمن الجولة الخامسة للدوري المصري الممتاز.

وتعادل الأهلي بعد 3 انتصارات متتالية في الدوري مع مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ورفع رصيده إلى10 نقاط محتلا المركز الثاني خلف الجونة المتصدر، ولكن الأهلي له مباراة مؤجلة ضد الزمالك.

كما ارتفع رصيد وادي دجلة بقيادة مدربه اليوناني نيكوديموس بابافاسيلو إلى 5 نقاط في المركز التاسع، بعد مباراة قوية كان بطلها محمد عبد المنصف الحارس المتميز الذي أنقذ مرماه من عدة فرص أهلاوية باقتدار.

ويبقى هناك عدد من الأمور الهامة التي من المتوقع أن يتطلع لها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، عقب مواجهة وادي دجلة لتصحيح الأخطاء التي ظهرت من جانب بعض اللاعبين وذلك على النحو التالي:

-جناح يفتقد القرار المناسب
لا خلاف على امكانيات حسين الشحات جناح النادي الأهلي، وامكانياته الهجومية المميزة، ولكن بين الحين والآخر يتراجع مستوى اللاعب بشكل ويؤثر على الفريق في الشق الأمامي.

من المؤكد أن يكون هناك جلسات فنية مكثفة من جانب موسمياني مع حسين الشحات في الفترة المقبلة، من أجل توجيه اللاعب لاتخاذ القرار المناسب في الملعب، الشحات يفتقد في بعض الهجمات الحل المناسب سواء التسديد أم المراوغة أم التمرير ليصبح موسيماني مطالب وضع اللاعب على الطريق الصحيح من خلال تكثيف الجلسات الفنية معه سواء بشكل نظري أو بالفيديو حتى يصحح الأخطاء التي يقع بها.

-ظهير مميز يفتقد الحل الهجومي
انتقل أحمد رمضان بيكهام لصفوف النادي الأهلي، من وادي دجلة خلال فترة الانتقالات الصيفية الآخيرة، مقابل 12 مليون و500 ألف جنيه، ورغم امكانيات اللاعب الدفاعية المميزة، لكنه يفتقد القدرة على القيام بالواجبات الهجومية.

وسيكون الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، مطالب بتطوير اللاعب في هذا الشق خاصة أن طريقة لعب الأهلي تتطلب من الظهير أن يتقدم وينطلق ويضغط ويحول اللعب للأمام.

-صفقة الـ40 مليون تفتقد القرار الدقيق
يمتلك صلاح محسن العائد للقلعة الحمراء من صفوف سموحة، امكانيات فنية مميزة من خلال السرعة والمهارة القوة البدنية، ولكن يفتقد ايضا مهاجم الأهلي القدرة على اتخاذ الحل المناسب أو القرار المناسب في التوقيت المناسب خلال وصول الكرات له وهو في الحالة الهجومية.

صلاح محسن يحتاج إلى توجيه فني قوي من جانب موسمياني، من أجل اتخاذ القرار المناسب سواء التسديد أو التعاون مع العناصر التي تلعب بجانبه من خلال التمرير أو التحرك بدون كرة.