4 أسباب وراء إطاحة الأهلي بالرباعي الكبير والشخصية العربية

الإثنين 04/يناير/2021 - 03:36 ص
فريق الأهلي
فريق الأهلي
أطاحت إدارة الأهلي بالرباعي رمضان صبحي وشريف إكرامي وأحمد فتحي وحسام عاشور خارج أسوار القلعة الحمراء ورفضت إستمرارهم داخل صفوف مارد الجزيرة.

إقرأ أيضاً:

وأقصي محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي مساعي البعض في إمكانية عودة أحمد فتحي وشريف إكرامي أواخر الموسم الماضي عن قرار الرحيل وهو ما بدأ وقتها شيئاً مثيراً للدهشة خاصة أن الفريق سيعاني من غياب عناصر الخبرة.

وكشفت مصادر خاصة لبوابة وان ثري عن حقيقة وأسباب إصرار الخطيب علي خروج الرباعي وعدم عودتهم للقلعة الحمراء مهما كان السبب .

إقرأ أيضاً:

وأعلن شريف إكرامي مطلع شهير فبراير الماضي إنتهاء فترته القلعة الحمراء ورفعه الحرج عن مسئولي الأهلي مع إنتهاء تعاقده بنهاية الموسم المنقضي وبحثه عن تجربة أخري يريد فيها المشاركة أساسياً ولكنه مع نهاية مارس تحدث مع وسطاء لإمكانية العدول عن قراره والبقاء .

فيما رفض أحمد فتحي الظهير الأيمن لبيراميدز الحالي تجديد تعاقده مع الأهلي في مارس الماضي واعلن أنه سينتقل للفريق السماوي بنهاية الموسم المنقضي ولكن مع مشاركته أساسياً حاول بشتي الطرق التراجع والبقاء في القلعة الحمراء لكن الخطيب تجاهل كل ذلك.

ورفض حسام عاشور لاعب الوسط قرار إعتزاله ومنحه خيارات العمل في الجهاز الإداري بالفريق وقناة القلعة الحمراء وإقامة مهرجان إعتزال بمعاونة المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفية بالمملكة العربية السعودية ورئيس الأهلي الشرفي وقتها ليخرج مهاجماً مسئولي قلعة الجزيرة ثم تراجع وحاول العودة لكنه طلبه قوبل بالرفض فأنتقل إلي الإتحاد السكندري.

إقرأ أيضاً:

فيما رواغ رمضان صبحي مسئولي الأهلي ملمحاً البقاء شريطة إنهاء كافة الأمور التفاوضية مه هيدرسفيلد وحين حصل أمير توفيق مدير التعاقدات علي موافقة ناديه الإنجليزي بشراء بطاقته نهائياً، أعلن رغبته في الرحيل إلي بيراميدز قبل أن يتراجع نسبياً منتصف أغسطس بشرط الحصول علي نفس قيمة تعاقده مع الفريق السماوي بوساطة منم والد زوجته إكرامي الشحات الصديق المقرب لمحمود الخطيب لكن الأخير رفض بشدة.

وما بين سطور قصص الرباعي المثيرة، تبقي هناك أربع اسباب وراء رفض الخطيب عودتهم للقلعة الحمراء:

1- لوبي القوي
أحد اهم اسباب رفض محمود الخطيب إعادة الرباعي هو تكوينهم لوبي داخل الفريق الاول بالأهلي تحت مظلة أنهم الأكبر والأقدم والاقوي داخل الفريق وينصاع بعض اللاعبين خلفهم وهو ما خلق نوعاً من الشللية ، نجح رئيس القلعة الحمراء في القضاء عليها .

2- علاقته بشخصية عربية
كان الرباعي علي علاقة مباشرة بشخصية عربية يتحدثون معه في أي أزمة سواء تجديد او مكافأت مما شكل ضغطاً علي إدارة النادي وتخوف رئيس الاهلي وقتها من إنفراط عقد الفريق بسبب اللجوء لشخص أخر من خارج القلعة الحمراء .

3- الطلبات المالية
حسب مصادر خاصة من داخل النادي، فان الرباعي كان يزايد في طلباته المالية مستغلاً حاجة الفريق لجهودهم في الفترة الصعبة التي تحاصر القلعة الحمراء من الضغوط التي أرد الخطيب التحرر منها برحيلهم.

4- سيد عبدالحفيظ
أتفق الرباعي في طلب وحيد للجنة التخطيط ومحمود الخطيب في رحيل سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وهو ما لم يحدث في تاريخ الأهلي أن يطالب لاعب بشرط إبعاد مسئول بالقلعة الحمراء بجانب أن عبدالحفيظ أحد أقرب الأشخاص لرئيس النادي ويثق فيه بصورة كبيرة .