3 أندية لا يتمنى الأهلي وموسيماني الوقوع معها في قرعة دوري الأبطال

الجمعة 08/يناير/2021 - 08:25 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
حالة من الترقب الشديد داخل الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا، حيث كان هناك متابعة قوية لمباريات الأندية الكبرى في القارة وموقفها من التأهل.

وتأهل بشكل رسمي لدور المجموعات كل من الأهلي والزمالك وصن داونز وكايزر تشيفز وبلوزداد وبطل السنغال ومازيمبي والترجي التونسي ومولودية الجزائر وسيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي والمريخ السوداني وإنيمبا النيجيري والوداد المغربي وحوريا كوناكري الغيني والهلال السوداني.

وجاء تصنيف أندية المتأهلين لدور المجموعات على النحو التالي:

التصنيف الأول: الوداد، الترجي، الأهلي، مازيمبي.

التصنيف الثاني: الزمالك، صن داونز، حوريا، فيتا كلوب.

التصنيف الثالث: الهلال، بترو أتليتكو، سيمبا، مولودية الجزائر.

التصنيف الرابع: المريخ، كايزر تشيفز، تونجيت، بلوزداد.

ويبقى هناك عدد من الأندية التي لا يفضل الأهلي أو الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني التواجد معها في المجموعة الأفريقية بالوقت الحالي وذلك على النحو التالي:

-الزمالك

قد لا يتمنى النادي الأهلي مواجهة نادي الزمالك مرتين في البطولة الأفريقية، وذلك من أجل تجنب أي نتيجة سلبية بالوقت الحالي، والحفاظ على نشوة الانتصار التاريخي الذي حققه المارد الأحمر في نهائي دوري أبطال أفريقيا في نهائي النسخة الماضية.

-صن داونز

بالتأكيد لا يتمنى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني وقوع النادي الأهلي في مواجهة أمام صن داونز الجنوب أفريقي بالوقت الحالي، خاصة انه الفريق السابق لمدرب القلعة الحمراء الحالي والذي يقدم معه النادي الأهلي أفضل أداء ونتائج منذ فترة طويلة.

-الهلال السوداني

يأمل النادي الأهلي في تجنب الوقوع مع الهلال السوداني الذي يتواجد في التصنيف الثالث بالقرعة، وخاصة بعد قرار تركي أل الشيخ بتولي الرئاسة الشرفية للنادي، وهو ما يهدد إلى حدوث بعض الصراعات والخلافات والأزمات التي لا يفضل مجلس الأهلي الدخول بها بالفترة الحالية.